وزير الشؤون الخارجية والتعاون يتباحث ببوادبست مع نظيره الهنغاري

وزير الشؤون الخارجية والتعاون يتباحث ببوادبست مع نظيره الهنغاري

الخميس, 4 يوليو, 2013 - 19:16

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، يوم الخميس ببودابست، مباحثات مع نظيره الهنغاري جانوس مارتوني.
وذكر بلاغ مشترك أن الطرفين استعرضا ، خلال هذا اللقاء ، مجموعة من أوجه التعاون بين المغرب وهنغاريا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيدين بالعلاقات الجيدة التي تجمع البلدين .

وأشاد الجانبان بالتقدم الكبير الذي تشهده العلاقات السياسية وأكدا مجددا إرادة البلدين لتعزيز التعاون لاسيما من خلال إرساء حوار سياسي منتظم رفيع المستوى وتطوير التعاون في المحافل الدولية. كما أشاد المسؤولان أيضا بدينامية العلاقات بين رجال الأعمال، في إطار مجلس الأعمال المغربي الهنغاري ، واتفقا على تشجيع وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تأسيس منتدى اقتصادي مشترك.

وفي المجال الثقافي، أعرب الجانبان عن اهتمامهما بتعزيز بعض الإجراءات مثل التعاون بين الجامعات وتنظيم التظاهرات والمعارض ذات الصبغة الثقافية والحرفية، وكذا تعزيز التعاون في المجال الرياضي، مشددين على أهمية تعزيز حوار الثقافات.

اقرأ أيضا

الرباط: توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمرصد الوطني للتنمية البشرية

الخميس, 28 مارس, 2024 في 14:26

وقعت التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمرصد الوطني للتنمية البشرية، اليوم الخميس بمقر وزارة الداخلية، اتفاقية شراكة وتعاون لجمع البيانات حول الأسر على المستوى الترابي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.