آخر الأخبار
وزير الشؤون الدينية التونسي يعبر عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين على موافقته المبدئية على تكوين أئمة تونسيين بالمغرب

وزير الشؤون الدينية التونسي يعبر عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين على موافقته المبدئية على تكوين أئمة تونسيين بالمغرب

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 20:02

تونس-عبر وزير الشؤون الدينية التونسي السيد منير التليلي عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس على تفضل جلالته بإعطاء موافقته المبدئية على تكوين أئمة تونسيين بالمغرب.وأعرب الوزير التونسي لسفير المغرب في تونس السيد محمد فرج الدكالي، خلال استقباله له اليوم الخميس عن “موفور الشكر والامتنان للأمر العلي الصادر عن جلالة الملك محمد السادس، والقاضي بإعطاء موافقته المبدئية على تكوين وعاظ وأئمة تونسيين بالمغرب والاستفادة من الخبرة المغربية في مجال عمارة المساجد”.

وفي سياق متصل تعهد وزير الشؤون الدينية التونسي بالعمل على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مؤكدا حرصه على تفعيل بنود ما جاء في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المغربية التونسية في مجال التعاون الديني المنعقدة بالرباط يوم 4 يونيو 2012 بما يخدم مصالح البلدين ويكرس التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين ولمنطقة المغرب العربي.

ومن جهته عبر السفير المغربي عن استعداد المملكة لتوفير الدعم في كل ما يخص التعاون الثنائي في المجال الديني “بما يخدم قيم الاعتدال والوسطية ويكرس مبادئ الدين الإسلامي السمحة”.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية