وزير خارجية إفريقيا الوسطى يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لبلاده

وزير خارجية إفريقيا الوسطى يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لبلاده

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 17:12

نيويورك (الأمم المتحدة) – أشاد وزير الشؤون الخارجية بإفريقيا الوسطى، توسان كونغو-دودو، أمس الخميس، بالدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لبلاده.
وقال كونغو-دودو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لدينا علاقات متميزة مع المغرب، الذي دعمنا كثيرا وكيف ما كان مستوى الأزمة. لقد ظلت سفارة المغرب ببانغي مفتوحة بإفريقيا الوسطى. المغاربة لم يرحلوا أبدا. لقد واكبونا إلى النهاية”.
وذكر أنه في عز الأزمة، أغلقت العديد من السفارات ورحل العاملون بها، بما فيها المجموعة الاقتصادية والنقدية لإفريقيا الوسطى، التي يوجد مقرها ببانغي، والتي انتقلت بشكل مؤقت إلى العاصمة الغابونية.
وأبرز أن “أصدقاءنا المغاربة كانوا دائما معنا وواكبونا من أجل تحقيق السلام”، مذكرا بأن المغرب منخرط في العديد من المشاريع ذات الطابع الإنساني في إفريقيا الوسطى، خصوصا تأهيل المستشفى العام ببانغي، “الذي سيصبح بمجرد انتهاء الأشغال أحد أبرز المستشفيات بالمنطقة”.
وذكر الوزير بوجود تشكيلة مغربية أرسلت بدعوة من الأمم المتحدة لحماية الموظفين ومصالح الأمم المتحدة.
وكان الوزير قد أدلى بهذا التصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش تصويت بالإجماع لمجلس الأمن الدولي على قرار يقضي بإحداث بعثة لحفظ السلم بجمهورية إفريقيا الوسطى، البعثة المتعددة الابعاد المندمجة للأمم المتحدة من أجل استقرار جمهورية إفريقيا الوسطى، التي تضم 12 ألف من القبعات الزرق، والتي سيتم نشر أفرادها “ابتداء من 15 شتنبر 2014”.

اقرأ أيضا

مراكش.. النسخة الـ53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحتفي بالرموز التراثية الخالدة من 4 إلى 8 يوليوز المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:54

أعلنت جمعية الأطلس الكبير عن إقامة النسخة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 4 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة مراكش، وذلك تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير.. إنجاز 79 مشروعا في القطاع الصحي

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:51

بلغ عدد المشاريع المنجزة في قطاع الصحة بإقليم تنغير، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما بين 2019 و2023، ما مجموعه 79 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 49 مليون درهما.

دراجات.. المنتخب الوطني (رجال) يشارك في النسخة الـ19 من طواف البنين ما بين 30 أبريل و5 ماي المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 14:39

يشارك المنتخب الوطني للدراجات (رجال)، في النسخة التاسعة عشرة من طواف البنين التي ستقام في الفترة ما بين 30 أبريل الجاري و 05 ماي المقبل، حيث سيدافع عن اللقب الذي أحرزه السنة الماضية على الصعيدين الفردي وحسب الفرق.