وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على موروث طنجة الفريد ومتعدد الثقافات

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على موروث طنجة الفريد ومتعدد الثقافات

الخميس, 23 مايو, 2024 - 11:07

صوفيا – خصص الموقع الإخباري البلغاري “إدنا. بي جي” “Edna.bg” مقالا مطولا لمدينة طنجة، “الحاضرة الفريدة ذات التراث متعدد الثقافات والمناظر الطبيعية الخلابة”.

وتقترح وسيلة الإعلام البلغارية ضمن فقرة “وقت حر”، على قرائها التجول في شوارع طنجة البيضاء، التي تعد واحدة من بين الأماكن التي “يمتزج فيها الجانب الثقافي بشكل متناغم مع طبيعة محفوظة”.

وكتب الموقع الإخباري في مقال مرفق بصور تشهد على جمال لؤلؤة الشمال: “مثل دولاكروا أو ماتيس، فلتترك نفسك تنساب مع الأجواء الحالمة التي تسود المدينة”.

وأشارت وسيلة الإعلام البلغارية ذات الشعبية الكبيرة، إلى أن المدينة الواقعة في شمال المملكة تمنح استراحة ممتعة من صخب الحياة اليومية، لافتة إلى أن طنجة هي مكان يقدم “مجالا ضخما زاخرا بالإمكانيات وبأماكن جديدة للمغامرين”.

ولعشاق الغوص، يقترح موقع “Edna.bg” اكتشاف مياه مضيق جبل طارق، حيث “تصنع الطبيعة مناظر طبيعية مبهرة من الطحالب والصخور تحت مائية”.

وأضاف الموقع الإخباري، الذي يقترح محتوى جذابا، ملهما ومفيدا مع مقالات عن الجمال والموضة والترفيه والطبخ ونصائح حول العلاقات ومن أجل أسلوب حياة صحي، أن مدينة طنجة هي “أشبه بمتحف حقيقي في الهواء الطلق”.

وبحسب الموقع، “في شوارع طنجة، تشهد الكنوز على تاريخها الطويل والعميق: في كل مكان تستحضر الآثار أمجاد الماضي”، مشيرا إلى غنى الصناعة اليدوية الأصيلة لشمال المغرب والمنتجات المحلية.

وأضاف أن طنجة معروفة أيضا بالتأثير الإسباني في ثقافتها، بدءا من حلبة مصارعة الثيران الموجودة في ساحة بلازا دي توروس، دون أن ننسى مسرح “سرفانتس” المشيد في العام 1913.

وخلص “إدنا. بي جي” إلى أنها “أرض خصبة، أسواق مفعمة بالحيوية، مصنوعات تقليدية فريدة تعكس الحفاوة، إنه سحر طنجة !”.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.