آخر الأخبار
وفاة الصحافي بإذاعة “ميدي 1” عبد الصادق بنعيسى

وفاة الصحافي بإذاعة “ميدي 1” عبد الصادق بنعيسى

الإثنين, 27 مايو, 2024 - 11:09

طنجة – توفي أمس الأحد بمدينة طنجة الصحافي عبد الصادق بنعيسى، القيدوم وأحد الإعلاميين المؤسسين لإذاعة البحر الأبيض المتوسط “ميدي1”.

وفقدت أسرة الإعلام المغربي بوفاة عبد الصادق بنعيسى بعد صراع مع المرض، أحد الأصوات المتميزة التي أثرت الأثير المغربي بانطلاق أول إذاعة خاصة بالمغرب سنة 1981، حيث عرف عن الراحل نبرة صوته المتميزة، وأسلوبه السردي المشوق، ودقة اختياره لكلماته وعباراته.

وأشرف الراحل على مدى 42 سنة من العطاء على إعداد وإذاعة نشرات الأخبار، قبل أن يترقى في المناصب ليشغل منصب رئيس تحرير مركزي. كما أشرف على إطلاق عدد من البرامج الإذاعية السردية التي لاقت نجاحا كبيرا بين المستمعين، ومن بينها “لحظات من التاريخ” و “ملفات بوليسية” و”هاربون” و”وجوه من الظل”.

ونعت إذاعة ميدي1 الراحل بأن “الساحة الإعلامية المغربية ، فقدت هرما كبيرا ، بوفاة الزميل عبد الصادق بنعيسى “، مضيفة أن الفقيد هو “أحد رواد وقيدومي إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية ميدي1، حيث ترك بصمة مهنية كبيرة في الإعلام المغربي والعربي”.

اقرأ أيضا

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.