آخر الأخبار
وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر ناهز 89 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة

وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر ناهز 89 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة

السبت, 30 مايو, 2020 - 10:37

القاهرة – توفي الفنان المصري حسن حسني، في وقت مبكر من صباح السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان حسني حسني، أحد العلامات المميزة في السينما المصرية والعربية.

ولد الراحل في حي القلعة التاريخي بالقاهرة سنة 1931 وحفلت مسيرته الفنية المتدة لعقود بمئات من الأعمال في مجال السينما والمسرح والتليفزيون.

وفاز حسني بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة سنة 1993، وفي العام نفسه نال جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة” وتم تكريمه في العديد من المهرجانات العربية.

بدأ مسيرته الفنية في السينما بمشاهد قليلة في فيلم “الكرنك” في 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، فيما شكل فيلم “سواق الأتوبيس” في 1982 نقلة هامة في مسيرته الفنية.

ولعب حسن حسني أدوارا في العديد من الأفلام البارزة في تاريخ السينما مثل “البريء” و “الهروب”، و “زوجة رجل مهم” و “سارق الفرح”، كما شارك في أعمال مميزة أخرى في المسرح والتليفزيون.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية، ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي (منتدى)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:13

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

صناعة السيارات: إطلاق مشروع التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:11

تم اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد لـ “التتبع والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات بالمغرب”، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

جهة الشرق.. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها العادي الأول برسم 2024

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:05

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، اليوم الأربعاء بوجدة، اجتماعها العادي الأول برسم سنة 2024، والذي خصص لدراسة مختلف النقاط المدرجة بجدول الأعمال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية