وفد عن شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات يطلع على التجربة المغربية في مجال النهوض بوضعية المرأة

وفد عن شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات يطلع على التجربة المغربية في مجال النهوض بوضعية المرأة

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 11:27

الرباط – اطلع وفد عن شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات، يزور المملكة حاليا، على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة والمساواة بين الجنسين ومحاربة كافة أشكال العنف ضد النساء.
فقد استعرضت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، خلال استقبالها للوفد السينغالي الأربعاء، الجهود التي تبذلها الوزارة للنهوض بوضعية المرأة ومحاربة كافة أشكال العنف ضدها، وتعزيز ولوجها لمراكز القرار.
وذكر بلاغ للوزارة أن السيدة الحقاوي أبرزت بالمناسبة الخطة الحكومية للمساواة كتجربة متميزة في هذا المجال، والجهود التي بذلها المغرب للنهوض بالمساواة كسياسة تنخرط في تفعليها مختلف القطاعات الحكومية.
من جهتها، أكدت السيدة آوا غيي، النائبة الأولى لرئيس الجمعية الوطنية للسنغال، باسم وفد شبكة البرلمانيات السنغاليات التي تضم 64 نائبة من أصل 150 برلمانيا، أن هذه الزيارة تهدف أساسا إلى الاطلاع عن قرب على التجربة المغربية في إعداد ميزانية تراعي المساواة بين الجنسين، وذلك في إطار حملة للترافع تعتزم هذه الشبكة إطلاقها في السنغال من أجل ميزانية مستجيبة للنوع بهذا البلد.
كما أبرزت برلمانيات الوفد، حسب البلاغ، التجربة السنغالية المتقدمة في مجال إعمال مقتضيات وآليات القانون حول المناصفة الذي صادقت عليه الحكومة السنغالية السابقة، واستمرت الحكومة الحالية في الدفع به وتعزيز حضور المرأة السنغالية وتمثيليتها في مختلف الهيئات والمؤسسات.
وتأتي زيارة وفد شبكة النساء البرلمانيات السنغاليات للمغرب ما بين 25 و29 مارس الجاري من أجل تبادل التجارب ووجهات النظر حول القضايا المرتبطة بالمرأة، خصوصا في مجال إعداد ميزانية تراعي المساواة بين الجنسين.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.