آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء مؤسسة رائدة ونموذج يحتذى به للتدبير الناجح (المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية)

وكالة المغرب العربي للأنباء مؤسسة رائدة ونموذج يحتذى به للتدبير الناجح (المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية)

السبت, 22 نوفمبر, 2014 - 9:38

داكار – أكد المديرالعام لوكالة الأنباء السنغالية، السيد تييرنو براهيم فال، أمس الجمعة بدكار، أن وكالة المغرب العربي للأنباء مؤسسة رائدة وتمثل نموذجا يحتذى به بفضل نظامها التدبيري الناجح.وأبرز السيد فال، الذي استقبل المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، الذي قام بزيارة لمقر وكالة الأنباء السنغالية، الأداء الجيد للوكالة المغربية التي عرفت كيف “تتأقلم مع المتطلبات التكنولوجية الجديدة وتفرض نفسها كمنبر إعلامي لا محيد عنه”، معربا عن رغبته في الاستفادة من خبرة المؤسسة الإعلامية المغربية وتجربتها في إطار التعاون والشراكة الثنائية.
وأكد السيد الهاشمي الإدريسي، بهذه المناسبة، أن دور ووظائف وكالة الأنباء تقتضي تنويع منتوجاتها وخدماتها، وانفتاحا كليا على محيطها ومشاركة فعالة في النقاش العام. وقال إن “وكالة الأنباء مدعوة لأن تكون في قلب تطور المجتمع ومواكبة هذا التطور”.
وقدم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال لقاء مع رؤساء التحرير بالوكالة السنغالية، لمحة عن الأوراش الكبرى للوكالة والتي مكنتها من تنويع منتوجاتها وخدماتها، وتواكب التكنولوجيات الرقمية الجديدة وتفرض نفسها كفاعل محوري في مجالات الإعلام والتواصل.
وبصفته مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء ورئيسا للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، أكد السيد الهاشمي الإدريسي، على أهمية التغيير المؤسساتي بالنسبة لوكالات القارة أمام التحديات المرتبطة بالتكنولوجيات وباستدامة الموارد.
وأبرز أن الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية توفر إطارا جديدا للتعاون وتبادل التجارب بين وكالات الأنباء التي تنتمي إليها، مؤكدا استعداد وكالة المغرب العربي للأنباء لتقاسم خبرتها ومواكبة الوكالات الإفريقية من خلال برامج ومبادرات للتعاون المثمر.
وقد أشرف السيد الهاشمي الإدريسي، على هامش أشغال المناظرة ال43 للاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، المنعقدة بدكار، على الإطلاق الرسمي للقطب الدولي لوكالة المغرب العربي للأنباء بمنطقة غرب إفريقيا، الثالث ضمن سلسلة من الأقطاب المماثلة في إطار المخطط الاستراتيجي للوكالة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.