آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء والفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية تمنحان هبة عبارة عن تجهيزات تقنية لفائدة وكالة الأنباء الكونغولية

وكالة المغرب العربي للأنباء والفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية تمنحان هبة عبارة عن تجهيزات تقنية لفائدة وكالة الأنباء الكونغولية

الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 22:20

برازافيل – منحت وكالة المغرب العربي للأنباء، والفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) هبة عبارة عن تجهيزات تقنية لفائدة وكالة الأنباء الكونغولية.

وقام بتسليم هذه الهبة مدير الاتصال والتعاون بوكالة المغرب العربي للأنباء، رشيد التيجاني، والكاتب العام للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، محمد أنيس، خلال حفل نظم، اليوم الجمعة ببرازافيل، بحضور المدير العام لوكالة الأنباء الكونغولية وصحافيي وأطر هذه الوكالة.

وتتكون هذه الهبة من عشرين حاسوبا مهداة من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء، في إطار اتفاقية التعاون بين الوكالتين، وسبع آلات تصوير، وطابعتين اثنتين متعددتي الوظائف، وعشرة آلات تسجيل، وخمسة أقراص صلبة خارجية للحواسيب، وخمسين مفتاح ذاكرة محمولة (USB) وضعتها الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية رهن إشارة وكالة الأنباء الكونغولية.

وقد تم اتخاذ قرار تزويد صحافيي وكالة الأنباء الكونغولية بالوسائل التقنية الضرورية للقيام بعملهم على أفضل وجه، من طرف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للفيدرالية المنعقد في شهر نونبر 2018 ببرازافيل.

وسيتم وضع هذه المعدات في قاعة التحرير، وربطها بالشبكة الداخلية للوكالة من طرف أحد تقنيي وكالة المغرب العربي للأنباء سيتوجه إلى برازافيل لهذا الغرض.

وعلى هامش هذا الحفل، عبر المدير العام لوكالة الأنباء الكونغولية، ويلفريد امبوسا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، نيابة عن كل العاملين بالوكالة، عن سعادته “الكبيرة والخالصة” بتسلم هبة من هذا الحجم.

وأبرز السيد امبوسا أن وكالة الأنباء الكونغولية، بالنظر إلى الوضعية الصعبة لاشتغالها، كانت في أمس الحاجة إلى هذا الدعم التقني، مشيدا بقوة وفاعلية قرارات رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، “رجل المبادرات الملموسة”، وبجهوده والتزامه الشخصي خدمة للقارة الإفريقية، ووكالات الأنباء على وجه الخصوص.

من جهته، قال مدير الإعلام بوكالة الأنباء الكونغولية، فيلون بوندينغا، “إننا سنقوم بتحسين مردودنا عبر هذه التجهيزات، وكذا الدورات التكوينية التي تنظمها الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية”، مشيرا إلى أن هذه التجهيزات ستمكن العاملين بالوكالة الكونغولية للأنباء من مزاولة مهنتهم في ظروف جيدة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للفلاحة.. فتح السوق البرازيلية أمام الحمضيات المغربية

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 18:25

تم، اليوم الخميس بمكناس، على هامش الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، إضفاء الطابع الرسمي على فتح السوق البرازيلية أمام الحمضيات المغربية من خلال التوقيع على مخطط العمل الذي يحدد شروط تصدير هذه الحمضيات.

التعاون المغربي الألماني يقوم على تقاطع المصالح (السيدة زهور العلوي)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 17:52

أكدت سفيرة المملكة المغربية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، زهور العلوي، مساء الأربعاء بميونخ، أن التعاون بين المغرب وألمانيا يندرج في إطار زخم إيجابي عماده تقاطع المصالح.

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.