آخر الأخبار
يتعين تطوير التعاون المغربي البلجيكي عبر مشاريع ملموسة ومهيكلة (وزير بلجيكي)

يتعين تطوير التعاون المغربي البلجيكي عبر مشاريع ملموسة ومهيكلة (وزير بلجيكي)

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 - 17:31

بروكسل – أكد وزير المقاولات العمومية والتعاون من أجل التنمية المكلف بالمدن الكبرى البلجيكي جون باسكال لابيل يوم الاثنين أنه يتعين تطوير التعاون بين المغرب وبلجيكا والذي حقق حصيلة “إيجابية” ، عبر مشاريع ملموسة ومهيكلة تستفيد منها الساكنة.
وذكر الوزير البلجيكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء  في ختام مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار،  بأنه تم ، في إطار التعاون من أجل التنمية ، تخصيص  80 مليون أورو للمغرب خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
وأضاف لابيل في هذا السياق، أن مدى الالتزام بتنفيذ المشاريع “جيد حاليا”، مبرزا أنه يتعين تحسين وتيرة صرف التمويل ، وهي المسألة التي سيتطرق إليها خلال الزيارة التي يعتزم القيام بها منتصف فبراير المقبل للمغرب.   وقال إن هذه الزيارة ستمكن أيضا من تهييئ برنامج التعاون برسم سنة 2014.
وبخصوص مباحثاته مع السيد مزوار ، أشار الوزير البلجيكي إلى أنه تم الوقوف على حصيلة  التعاون مع المغرب من أجل التنمية والوضع الجيوسياسي في المنطقة العربية وإفريقيا.
ويزور السيد مزوار بروكسل للمشاركة في الدورة ال11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي حيث سيجري على هامش هذه المشاركة ، سلسلة من المباحثات الثنائية مع عدد من نظرائه وأعضاء المفوضية الأوروبية.

اقرأ أيضا

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يبرز الإرادة السياسية “البناءة” للمغرب للنهوض بالدولة الاجتماعية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:28

أبرز المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبر فوسون هونغبو، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية “البناءة” للحكومة المغربية من أجل النهوض بالدولة الاجتماعية الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

دالاس.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب، القطب الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 16:30

تم إبراز مؤهلات المغرب باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا، خلال الحدث البارز “الاستثمار في المغرب”، الذي تم تنظيمه في دالاس في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية (6-9 ماي).

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية