آخر الأخبار
يتعين على المغرب استغلال مؤهلاته في مجال الطاقة الشمسية بشكل كامل لتحقيق هدفه الطموح (سفير كوريا في المغرب)

يتعين على المغرب استغلال مؤهلاته في مجال الطاقة الشمسية بشكل كامل لتحقيق هدفه الطموح (سفير كوريا في المغرب)

الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 - 20:56

الرباط-  قال سفير كوريا في المغرب السيد تايهو لي، يوم الثلاثاء بالرباط، “يتعين على المغرب أن يستغل بشكل كامل مؤهلاته الهامة في مجال الطاقة الشمسية من خلال تنويع أنماط استخدامها” لتحقيق هدفه الطموح في هذا المجال.وأشاد السيد تايهو خلال ندوة نظمها معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة حول موضوع ” من الطاقة الكهروضوئية المدمجة إلى البناء في المغرب” بالجهود التي يبذلها المغرب لتطوير استخدام الطاقة الشمسية.

وأعرب بهذه المناسبة عن إعجابه بمخطط المغرب “الطموح” في مجال الطاقة الشمسية الذي يتوخى بلوغ طاقة تقدر ب 2000 ميغاوات في أفق 2020 ، مشيدا بالمبادرة المغربية الرامية إلى إنتاج 42 في المئة من الكهرباء انطلاقا من الطاقات المتجددة.

وأبرز التعبئة القوية، على المستوى الدولي، حول النجاعة الطاقية “لضمان تنمية مستدامة تؤمن في نفس الوقت نموا اقتصاديا مسؤولا واستخداما جيدا ومنسجما للثروات الطبيعية ومكافحة التغيرات المناخية”.

ومن جانبه، أبرز الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد الرحيم الحافظي أنه تم الإسراع في وضع الاستراتيجية الطاقية المخصصة لتنمية الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية التي تعتبر أولوية بالنسبة للمملكة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.