آخر الأخبار
كأس العرش (الدورة العاشرة): تأهل الأندية الكلاسيكية إلى دور نصف النهاية

كأس العرش (الدورة العاشرة): تأهل الأندية الكلاسيكية إلى دور نصف النهاية

الجمعة, 6 سبتمبر, 2013 - 9:01

(مبعوث الوكالة: هشام بن لبصير) المحمدية – لم يحمل دور ربع نهاية الدورة العاشرة لكأس العرش في رياضة الغولف لموسم 2013، الذي أقيمت منافساته يوم الخميس على مسالك نادي الغولف الملكي بالمحمدية وجرت على طريقة (سطروك بلاي)، أي مفاجأة حيث تمكنت أندية الغولف الملكي بأكادير والغولف الملكي بمراكش والغولف الملكي أنفا المحمدية والغولف الملكي دار السلام بالرباط من التأهل إلى دور نصف النهاية. وبلغ نادي الغولف الملكي بأكادير المربع الذهبي عقب فوزه على نادي الغولف الملكي الجامعي بسطات ب5 نقاط مقابل 3، في حين تأهل نادي الغولف الملكي بمراكش (بطل الدورة الثامنة 2011) بفوزه على نادي غولف النورس الدار البيضاء بحصة كبيرة 5ر6 مقابل 5ر1. أما ناديا الغولف الملكي أنفا المحمدية (بطل الدورة الرابعة 2007) والغولف الملكي دار السلام بالرباط (حامل اللقب سبع مرات)، فبلغا دور النصف بفوزهما، الأول على نادي الغولف الملكي بطنجة بحصة 6 مقابل 2 والثاني على نادي الغولف الملكي بالجديدة بنتيجة 5 مقابل 3. وتقام يوم الجمعة منافسات دور نصف النهاية، وخلالها يقابل نادي الغولف الملكي بأكادير نادي الغولف الملكي بمراكش على أن يواجه نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط. وقال خلدون حسان، عميد نادي الغولف الملكي بمراكش في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن بلوغ ناديه المربع الذهبي كان منتظرا وذلك بالنظر للمستوى الممتاز والجيد للاعبيه الشباب. وأشار إلى أنه جد فخور بناديه، الذي يتوفر على عناصر شابة وموهوبة، نجحت في تحقيق نتيجة الفوز بأربع من أصل خمس مباريات في منافسات الفردي ضمن برنامج اليوم. وقال “إن هذا التأهل يشكل مبعث فخر لجميع أعضاء النادي ولمدينة مراكش ولجمهوره ومحبيه”. وبخصوص دور نصف النهاية، قال خلدون حسان، إن لاعبي نادي الغولف الملكي بمراكش سيخوضون هذا الدور بمعنويات عالية خاصة وأنه سبق لهم أن تفوقوا على نظرائهم لنادي الغولف الملكي بأكادير عام 2011، مشيرا إلى أن النادي سيدخل هذه المواجهة دون “أي ضغط” وسيلعب “الكل للكل”. أما لاعبي نادي غولف النورس بالدار البيضاء الفتي، الذي يسجل مشاركته الأولى في مسابقة كأس العرش، فأجمعوا على أن تأهلهم إلى دور ربع النهاية يبقى في حد ذاته “إنجازا”، وأكدوا أن هدفهم قد تحقق وأن هذه النتيجة المشجعة ستشكل لهم حافزا كبيرا لتقديم الأفضل في مسار النادي. وتقام  غدا السبت مباراتا الترتيب من أجل المركز الثالث والمباراة النهائية لتحديد بطل النسخة العاشرة.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية