• Accueil
آخر الأخبار
السيد أمزازي.. 62 ،79 في المائة كنسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا 2020 “إنجاز هام” في ظل الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة

السيد أمزازي.. 62 ،79 في المائة كنسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا 2020 “إنجاز هام” في ظل الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 إلى 17:33

الرباط – اعتبر السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أن 79.62 في المائة كنسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا 2020 “إنجاز هام” في ظل الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة.

وجاء في رسالة شكر من السيد أمزازي إلى كل المساهمين في مختلف محطات الموسم الدراسي 2019- 2020، أن نسبة النجاح هاته بزيادة بلغت 1.66 نقطة مائوية مقارنة مع دورة 2019، “يعتبر إنجازا هاما أخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تداعيات جائحة كورونا- كوفيد-19”.

وبالمناسية، أشاد الوزير بالجهود الجبارة التي بذلتها أسرة التربية والتكوين والبحث العلمي بكافة مكوناتها التربوية والإدارية بمؤازرة من كافة الشركاء والمتدخلين.

وقال إن جميع الهيئات المتدخلة أبانت عن “مسؤولية والتزام (…) وتشبث بروح المواطنة والتضامن في إطار من التعبئة والانخراط ونكران الذات”.

وأضاف إن هؤلاء بذلوا مجهودات كبيرة ونوعية “أكدوها هذه السنة في مبادرات تربوية هادفة وتضحيات مشرفة هانت بفضلها كل الرهانات والتحديات الاستثنائية وغير المسبوقة التي واجهت منظومتنا في سياق الوضعية التي عاشها المغرب كباقي بلدان العالم نتيجة هذه الجائحة”، مشيرا إلى أن هذه المجهودات كان لها الأثر “في كسب رهان ضمان مصداقية شهادة البكالوريا والحفاظ على قيمتها”.

ودعا السيد أمزازي ، في هذا الصدد ، الجميع إلى الحفاظ على نفس التعبئة والانخراط “حتى نكون على أتم الأهبة والاستعداد للدخول المدرسي المقبل الذي نتمنى أن يحمل معه تباشير سنة دراسية حافلة بالجد والاجتهاد ومكللة بالنجاح”.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading