آخر الأخبار
مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية “فضاء ملائم يوفر تكفلا شاملا” بهذه الفئة (مسؤولة)

مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية “فضاء ملائم يوفر تكفلا شاملا” بهذه الفئة (مسؤولة)

الأحد, 6 أكتوبر, 2013 - 15:14

الرشيدية -أكدت السيدة سعاد بولويز، رئيسة مشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، انطلاقة إنجازه اليوم الأحد، يشكل ” فضاء ملائما يوفر تكفلا شاملا” بهذه الفئة.

وأوضحت السيدة بولويز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن إحداث هذا المركز يندرج في إطار الاهتمام الذي توليه المؤسسة لجميع الشرائح الاجتماعية في وضعية صعبة، وخصوصا فئة الأطفال.

وأضافت أن هذا المركز سيقدم “خدمات للتكفل الشامل” بأزيد من 20 طفلا ورضيعا متخلى عنهم، حيث سيوفر لهم الرعاية النفسية والتربوية التي هم في حاجة إليها، والتي ستساعدهم في تحقيق اندماجهم في المجتمع بشكل سلس.

وأشارت السيدة بولويز إلى أنه عهد بتسيير هذا المركز إلى جمعية “أمل” التي راكمت تجربة مهمة في مجال الاهتمام بالطفولة وخاصة الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية.

ويضم مركز الأطفال المتخلى عنهم بالرشيدية، الذي سينجز بغلاف مالي قدره 3 ملايين درهم ، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 25 طفلا، مراقد للنوم ، وقاعة للفحص الطبي ومصحة، ومطعما، ومطبخا، وقاعة للألعاب، ومصبنة، وفضاء لراحة المربيات، وبهوا للاستقبال وإدارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا

الديمقراطية في إفريقيا: اختيار القادة السياسيين عبر صناديق الاقتراع خيار لا محيد عنه (بانكولي أديوي)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 15:25

أكد مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، بانكول أديوي، اليوم الخميس بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، أن الديمقراطية في إفريقيا لا يمكن فصلها عن اختيار القادة السياسيين عبر صناديق الاقتراع.

وكالة بيت مال القدس تقيم سلسلة معارض ضمن فعاليات القمة الإسلامية بغامبيا

الخميس, 2 مايو, 2024 في 14:45

افتتحت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالعاصمة الغامبية بانجول، معارض المنتجات ذات المنشأ الفلسطيني، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ 15 للقمة الإسلامية.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار

الخميس, 2 مايو, 2024 في 14:34

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع القانون رقم 22.24 بتغيير وتتميم القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي.