آخر الأخبار

المغرب تبنى بدعم جلالة الملك سياسة امنية استباقية منذ اعتداءات الدار البيضاء (عبد الحق الخيام)

الأحد, 17 يونيو, 2018 في 14:08

اوضح الخيام في حديث نشرته الاسبوعية الفرنسية (فالور أكتيال) التي خصصت في عددها الاخير ربورتاجا حول مكافحة الارهاب بالمغرب، انه “بفضل قانون تم التصويت عليه سنة 2003 ، تم بالتأكيد تعزيز الترسانة القانونية والامنية، بما يتيح التحرك، قبل ان يمر ارهابي مفترض الى مرحلة الفعل، وكذا الاصلاح التام للحقل الديني بهدف عدم ترك الاسلام تحت رحمة الحركات المتطرفة”.


مونديال 2018: هل يتمكن ساديو ماني من قيادة السنغال للتحقيق التألق

الجمعة, 15 يونيو, 2018 في 12:39

سيحرص نجم أسود التيرانغا، الذي تألق في الموسم الحالي بالدوري الممتاز ودوري الأبطال، على قيادة فريقه نحو تحقيق نتيجة أفضل لتخطي، على الأقل، عقبة الدور الأول في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات بولندا وكولومبيا واليابان.

ملعب لوجنيكي بموسكو في أتم الجاهزية لبدء فصل جديد من تاريخ كأس العالم

الخميس, 14 يونيو, 2018 في 11:12

يبدو هذا الصرح الرياضي، الذي احتفل العام الماضي بعيد ميلاده الستين، في أتم الاستعداد والجاهزية لاستضافة هذه المباراة الهامة التي ستحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، في جميع أنحاء العالم.

هنية يشيد بمبادرة المغرب إرسال مساعدات انسانية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 16:04

قال هنية في تصريح صحفي، بعد بدء المستشفى الميداني المغربي، تقديم خدماته للفلسطنيين بقطاع غزة، إنه “في الوقت الذي يحاول أعداء الشعب الفلسطيني تشديد الحصار وفرض أنماط متعددة من المعاناة عليه، ينبري الأوفياء من الأمة للقيام بواجبهن بمد يد العون اليه”.

مشروع انبوب الغاز نيجيريا- المغرب سيكون له تأثير ملموس على المنطقة برمتها (موقع فرنسي)

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 15:23

اوضح الموقع  ان هذا المشروع الاستراتيجي سيكون له تأثير ملموس على سكان غرب افريقيا والمغرب وموريتانيا ، مشيرا الى انه جاء ليجعل من المغرب ونيجيريا ، رائدين في مجال التعاون جنوب –جنوب بالقارة.

ناخبو الوسط كتلة حاسمة في الجولة الثانية من رئاسيات كولومبيا

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 13:33

ستكون أصواتهم مصيرية في تحديد اسم ساكن قصر “نارينيو” المقبل حيث سيختار الكولومبيون واحدا من مرشحيْن تصدرا نتائج الجولة الأولى من هذه الانتخابات، ويتعلق الأمر باليميني المنتمي لحزب الوسط الديمقراطي، إيفان دوكي، ومنافسه اليساري، المتمرد السابق غوستافو بترو.

بانحيازها إلى جانب انفصاليي “البوليساريو”، تضع جنوب إفريقيا نفسها في تعارض مع غالبية البلدان الإفريقية (صحيفة جنوب إفريقية)

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 13:26

حسب الصحيفة فإن قضية الصحراء ستحدد العلاقات بين البلدان الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

سانتياغو.. عاصمة لاتينية تناجي شموخ جبال الأنديز

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 12:39

 جمالية هذه المدينة التي تأسست سنة 1541 على يد الإسبان تكاد تتراءى في كل شيء، فهي المدينة التي لا يمل المرء من تأملها لتعدد زوايا المشاهدة، إذ أنه يمكن لعشاق رؤية الاشياء من أعلى الاستمتاع بالقيام بجولة على متن طائرة مروحية تحلق بالسائح فوق أهم المعالم التاريخية والحديثة للمدينة.

مدينة الصويرة … أو حين تسمو قيم التعايش والانفتاح لتأخذ بعدا كونيا

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 12:16

بفضل ما اتسمت به من قيم الانفتاح والتسامح والسلام، التي تشكل الأساس الذي ترتكز عليها المدينة العريقة، أصبحت الصويرة قلعة محصنة ضد كل المحاولات الداعية إلى الانقسام والقطع مع هذه المبادئ والانغلاق على الذات، لتقدم عبر قرون من التاريخ، المثال على مغرب السلم والتسامح، والفضاء الفريد من نوعه في مجال الحرية وإشاعة القيم الانسانية النبيلة، حيث تترسخ قيم الوحدة في تعددها وتنوعها، وتجعل من المملكة استثناء غير مسبوق على المستوى العالمي.

رمضان في لبنان.. أجواء روحانية بنكهة السياسة

الأربعاء, 13 يونيو, 2018 في 11:26

فبالإضافة إلى ما يتميز به الشعب اللبناني في هذا الشهر الفضيل من اهتمام كبير بالأيتام، حيث يشد انتباه المتجول في شوارع بيروت أو غيرها من المدن اللبنانية أشكال الاحتفال بالأيتام والمنافسة بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية في تقديم الخدمات لليتيم، والعناية به، والدعوة إلى تفضيله في زكاة الفطر، فإن اللبنانيين منشغلون بهموم السياسة ومتابعون للفصول الأخيرة من تشكيل حكومة الحريري.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية