آخر الأخبار

سبل الدفع بمسلسل بناء الاتحاد المغاربي محور مباحثات السيد المالكي مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي

الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 في 12:23

أوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين أكدا، خلال اللقاء، على أهمية هذا التكتل، الذي لم يعد خيارا ولكن ضرورة، خاصة في ظل العولمة التي أصبحت تفرض تشكيل مجموعات اقتصادية كبرى على أساس الاندماج، كإحدى الشروط الأساسية للدفاع عن مصالح شعوب المنطقة.


نائبة رئيس مجلس النواب تشارك بالعاصمة الجورجية في أشغال القمة الدولية السنوية حول الشراكة من أجل حكومات منفتحة

الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 في 12:00

سيتم خلال هذه القمة “الإعلان عن انضمام المملكة المغربية رسميا لمبادرة الشراكة من أجل حكومات منفتحة وذلك اقتناعا من المغرب بأهمية تعزيز الديمقراطية التشاركية عبر وضع المواطن في صلب اهتماماتها وتحسين جودة الخدمات العمومية وتوطيد المكتسبات في مجال الشفافية والمناصفة، وإعمال الدستور في ما يخص الديموقراطية التشاركية والمواطنة “.

السيد بن شماش يؤكد على دور المقاولة باعتبارها المحرك الرئيسي لكل المشاريع والأوراش والمخططات التنموية الكبرى

الإثنين, 16 يوليو, 2018 في 13:15

المغرب يتوفر على نسيج مقاولاتي يتكون من حوالي 93 إلى 95 في المائة من المقاولات الصغيرة والمتوسطة، التي تضطلع بدور استراتيجي ومحوري في عملية التنمية.

مجلس المستشارين يعقد غدا الثلاثاء جلسة عمومية لتقديم تقريري اللجنتين النيابيتين لتقصي الحقائق حول “المكتب الوطني المغربي للسياحة” و”ترخيص الحكومة باستيراد النفايات”

الإثنين, 16 يوليو, 2018 في 11:02

ذكر بلاغ للمجلس، أن هذه الجلسة، التي ستعقد مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفهية، تأتي عملا بأحكام الفصل السابع والستين من الدستور والقانون التنظيمي رقم 085.13 المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق.

المهمة الاستطلاعية بمعبر باب سبتة مرت في “ظروف جيدة جدا” (نائب برلماني)

السبت, 14 يوليو, 2018 في 12:16

وأوفد مجلس النواب، بين 11 و 13 يوليوز الجاري، مهمة استطلاعية مؤقتة إلى معبر باب سبتة، حيث عقد أعضاء المهمة اجتماعا مع السلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية بالموضوع، كما قامت بزيارة ميدانية إلى المعبر.

إعادة انتخاب الكاتب العام لمجلس النواب نائبا لرئيسي جمعيتي الأمناء العامين للبرلمانات الفرنكفونية والأمناء العامين للبرلمانات العربية

الجمعة, 13 يوليو, 2018 في 19:57

تهدف الجمعيتان، إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين إدارات البرلمانات التابعة لكل من الجمعية البرلمانية للفرانكفونية، والاتحاد البرلماني العربي.

مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط يناقش ببروكسل موضوع الهجرة وقضايا الأمن

الجمعة, 13 يوليو, 2018 في 19:20

أبرز السيد محمد احويط أن الهجرة العابرة للحدود تتصدر اليوم انشغالات المجموعة الدولية وخاصة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

مكتب مجلس النواب يناقش مواضيع تتعلق بالتشريع والمراقبة والعلاقات الخارجية ولجنة مراقبة تنفيذ ميزانية المجلس

الجمعة, 13 يوليو, 2018 في 14:54

حدد مكتب المجلس جدول أعمال الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية ليوم الإثنين المقبل ببرمجة القطاعات المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والبنيات الأساسية.

المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك، تمثل حصنا منيعا في مواجهة التطرف (الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي)

الخميس, 12 يوليو, 2018 في 20:08

أوضح السيد العيسى، أن النموذج الديني المغربي يتميز بالوسطية والاعتدال، ويشكل نموذجا مشرفا يعتز به، مبرزا أن زيارته الحالية للمملكة والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين المغاربة مكنته من الاطلاع عن قرب على التطور المؤسساتي الذي تعرفه البلاد.

السيد بن شماش يؤكد على أهمية تبني مقاربة استباقية مندمجة للهجرة وتشجيع التعاون والحوار الإيجابي بين بلدان المصدر والعبور والوجهة

الخميس, 12 يوليو, 2018 في 12:16

طالب السيد بن شماش بدعم الجهود التي تبذلها بعض دول جنوب البحر الأبيض المتوسط من أجل معاملة المهاجرين واللاجئين وفقا لمبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية