موريتانيا.. المصادقة على مشروع قانون لمكافحة تلوث الهواء يتضمن إجراءات تحفيزية وعقوبات زجرية

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017 في 21:01

أشارت وزيرة البيطرة وزيرة البيئة والتنمية المستديمة بالوكالة، فاطم فال بنت اصوينع ،إلى أن هذا التلوث الذي يبدو غير ملحوظ، إلا أن تأثيره على الجسم البشري كبير، حيث تتسبب هذه الملوثات في الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والقلب.


تونس والمغرب يراهنان على الإدراج التدريجي لروح ريادة الأعمال في الجامعات

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017 في 11:33

وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي:”ريادة الأعمال تعد ” ثقافة لركوب المخاطر ومبادرة للتجديد”، مشيرا إلى أن بلاده واكبت هذا المشروع لكونه يجدد في مقاربة ريادة الأعمال الجامعية”.

تونس.. مقتل عسكري وإصابة ستة آخرين بجروح على إثر انفجار لغم وتبادل لإطلاق النار مع مجموعة إرهابية (رسمي)

الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 في 18:22

يذكر أن القوات التونسية والقوى الأمنية تلاحق منذ سنوات مجموعات مسلحة متطرفة تتحصن في المناطق الجبلية وخصوصا في منطقة القصرين القريبة من الحدود الجزائرية.

حالة حقوق الانسان بالجزائر “ما تزال مقلقة” (تقرير)

الأحد, 10 ديسمبر, 2017 في 19:37

لاحظت الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان أن نشر ثقافة حقوق الانسان لدى المواطنين الجزائريين يتطلب المزيد من الوعي المجتمعي وإدراكهم للقضايا الحيوية لحقوق الانسان والحريات التي كرسها الدستور والمعاهدات الدولية.

الدعوة إلى دعم القدرات المؤسسية للجهات الافريقية المسؤولة عن التسجيل المدني والاحصائيات الحيوية (إعلان نواكشوط)

السبت, 9 ديسمبر, 2017 في 15:56

أكد إعلان نواكشوط، التزام البلدان الافريقية بمعالجة قضايا التسجيل المدني والاحصاءات الحيوية في سياق أجندة الاتحاد الافريقي 2063 وخطة التنمية المستدامة 2030، مع إيلاء اهتمام خاص للعائد الديمغرافي.

المغرب كان دائما داعما لتسوية الأزمة الليبية (غسان سلامة)

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 في 21:03

قال السيد سلامة، “أشكر المغرب أيما شكر على تأييده لمبادرة الأمم المتحدة لحل النزاع في ليبيا وأعول على استمرار هذا الدعم للتوصل لتنفيذ هذه الخطة التي تفضلت المملكة المغربية بتأييدها منذ اليوم الأول”.

النظام الجزائري يريد تكميم جميع الأصوات المعارضة (منظمة حقوقية)

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 في 20:07

ندد نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، سعيد صالحي، بمنع تخليد اليوم العالمي لحقوق الانسان، وكذا بتراجع الحريات، وبالهجمات التي تكاد تكون ممنهجة ضد كل ما يتصل بحقوق الانسان والأشخاص الذين يدافعون عنها بالجزائر.

يوسف المساكني يتوج بجائزة أفضل لاعب في تونس لعام 2017

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 في 19:13

يوجد المساكني أيضا ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب كرة قدم عربي لعام 2017، في دورتها الثالثة ضمن الاستفتاء السنوي الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

نواكشوط .. انطلاق أشغال المؤتمر الرابع للوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية بمشاركة المغرب

الخميس, 7 ديسمبر, 2017 في 20:36

يناقش المؤتمر، الصعوبات والدروس المستخلصة من تجارب كل دولة على حدة، ووضع تصور مشترك للآفاق المستقبلية مع تحديد الأهداف ذات الأولوية في مجال التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية.

أكثر من مليوني شخص يعانون من نقص المياه بشمال غرب ليبيا (يونيسيف)

الإثنين, 4 ديسمبر, 2017 في 9:53

قال الممثل الخاص لليونيسف فى ليبيا، عبد الرحمن غندور ، إن الأنابيب التى تمد محطة الشويرف لضخ المياه والتى تقع على بعد 370 كيلو مترا جنوب طرابلس تعرض إلى القطع لمدة أسبوع تقريبا مما أدى إلى عرقلة وصول 1.15 مليون متر مكعب من المياه يومياً إلى المناطق الشمالية الغربية من البلاد.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية