آخر الأخبار

الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان تندد بإعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017 في 15:12

أضافت الشبكة أن القرار يشكل أيضا محاولة فاشلة لفرض واقع تغتصب من خلاله الأراضي المقدسية وحقوق المقدسيين وعموم الشعب الفلسطيني والأمتين الإسلامية والمسيحية.


المغرب يستضيف المؤتمر الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط حول الأعمال التجارية وحقوق الإنسان

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2017 في 11:42

يهدف المؤتمر الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط إلى تعزيز الحوار متعدد الأطراف والتعاون حول قضايا حقوق الإنسان في مؤسسات الأعمال.

تونس.. فاعلون دوليون يسلطون الضوء على التجربتين المغربية والتونسية في مجال التربية على حقوق الإنسان

الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 في 15:58

تطرق السيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى دور آليات التنشئة في المجتمعين المغربي والتونسي، ومكانة حقوق الإنسان في المنظومة التربوية، مشيرا إلى أهمية إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة في النظام التعليمي كأحد معايير تملك حقوق الإنسان في المنظومة التربوية.

اليوم العالمي لحقوق الإنسان .. الإيسيسكو تدعو إلى ضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس (بلاغ)

الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 في 10:29

أكدت الإيسيسكو، في بيان أصدرته بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان (10 دجنبر)، على “تمكين شعوب العالم كافة من التمتع بحقوقها كاملة غير منقوصة، وخاصة الشعب الفلسطيني الذي اغتصبت حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف من قبل إسرائيل، ومن يدعمها من القوى الدولية، والذي لا يزال يرزح تحت نير الاحتلال الإسرائيلي، ويتعرض لأقسى أنواع الظلم والحصار”.

الرباط.. تكريم الرئيس السابق للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان عبد العزيز بناني

الأحد, 10 ديسمبر, 2017 في 12:32

تميز حفل التكريم بحضور العديد من الشخصيات البارزة في المجالين السياسي والجمعوي، خاصة وزير العدل محمد أوجار ، والوزير السابق عبد الرحمان اليوسفي، ورئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان خديجة المروازي وكذا السياسي والمناضل السابق بنسعيد آيت إيدر.

الرباط.. تسليم الجزء الأول من أرشيف هيئة الإنصاف والمصالحة لمؤسسة أرشيف المغرب

السبت, 9 ديسمبر, 2017 في 15:23

أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، السيد ادريس اليزمي، على أن أهمية الأرشيف لا تكمن فقط في كونه الشاهد الذي لا يمكن الاستغناء عنه لدراسة أحداث الماضي، وإنما كذلك لكونه يضمن الشفافية، ويشكل مادة أساسية لحفظ حقوق الأفراد والجماعات.

اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. ذكرى تعود على وقع انتهاكات جسيمة واسترقاق وامتهان للكرامة في عدد من بقاع المعمور

السبت, 9 ديسمبر, 2017 في 14:57

تحظى التجربة المغربية في مجال مكافحة التطرف والإرهاب بإشادة دولية واسعة، خاصة وأن المملكة اعتمدت مقاربة متعددة الأبعاد في هذا المجال.

السيد اليزمي يدعو إلى متابعة إعمال القوانين والسياسات العمومية المتعلقة بالأشخاص في وضعية إعاقة

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 في 19:27

أشار السيد اليزمي، إلى ضرورة تعزيز دور المجتمع المدني كشريك أساسي والعاملين على إنفاذ القوانين عبر تقوية قدراتهم في مجال حقوق الإنسان وإعداد التقارير.

الرباط..شبكة أناروز تطلق حملة تواصلية لإصلاح مدونة الأسرة

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 في 14:39

هذه الحملة تشكل دعوة لاحترام وتفعيل مقتضيات الدستور، خاصة الفصل 19 الذي ينص على أن الرجال والنساء يتمتعون، على قدم المساواة، بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

الأسر الإسبانية التي تتبنى فتيات محتجزات من طرف ( البوليساريو ) تثير انتباه مجلس الشيوخ حول هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 في 13:34

أكدت هذه الأسر أن بناتها بالتبني لهن كافة الحقوق في أن تتمتعن بالحرية واختيار العيش خارج مخيمات تندوف حيث يتم احتجازهن رغما عن إرادتهن.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية