• Accueil
SAP Signature Management تحصل على اعتماد Barid Bank Esign والوكالة الوطنية التونسية للمصادقة الإلكترونية

SAP Signature Management تحصل على اعتماد Barid Bank Esign والوكالة الوطنية التونسية للمصادقة الإلكترونية

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 إلى 16:42

الدار البيضاء – أعلنت شركة SAP Signature Management عن حصول منصتها الرائدة عالميا في التوقيع الإلكتروني (SAP Signature Management by DocuSign) على اعتماد Barid Bank Esign والوكالة الوطنية التونسية للمصادقة الإلكترونية (ANCE).

وذكر بيان صحفي للشركة، أن الأمر يتعلق بحل يهدف إلى تحديث عمليات التوقيع من أجل تبسيط الإجراءات الإدارية بكل أمن وشرعية تامة، مشيرا إلى أن SAP بصفتها لاعبا رئيسيا في التحول الثقافي في دول إفريقيا الفرنكوفونية، تواصل دعم المقاولات الذكية في طريقها نحو التحديث، وتزويدها بحلول رقمية مبتكرة لمساعدتها على مواجهة التحديات ذات الصلة.

فمنذ عدة سنوات، مكن التحول الرقمي المقاولات من رقمنة أنشطتها. وعززت هذه الثورة في تقنيات المعلوميات طفرة في تطوير البرمجيات المتعلقة بمعالجة الوثائق الإدارية.
وحسب دراسة أجرتها P&S Intelligence ، يضيف البيان، فمن المتوقع أن تسهم الأزمة الصحية لكوفيد-19 في الدفع قدما بسوق التوقيع الإلكتروني العالمي لتحقيق معدل نمو سنوي مركب يبلغ 24.6 في المئة ما بين 2020 و 2030.

وبفضل التوقيع الإلكتروني تتم معالجة عمليات التحقق في وقت قياسي ويوفر هذا التطبيق مزايا تنافسية وراحة كبيرة، سواء للشركات أو للأفراد.

لقد تم الترحيب بعصر إزالة الطابع المادي للعمليات التجارية، الذي طال انتظاره في القارة الإفريقية من قبل العديد من بلدان المغرب العربي وإفريقيا الناطقة بالفرنسية مثل المغرب وتونس والسنغال وكوت ديفوار و توغو.

ونتيجة لذلك، حددت SAP لنفسها هدفا يتمثل في تعزيز شبكة شركائها لتكون قادرة على خدمة أكبر عدد ممكن من الشركات في إفريقيا الناطقة بالفرنسية في تنفيذها لنظام إدارة رقمي أفضل.

ونقل البيان عن سيرين تليلي المديرة العامة للوكالة الوطنية التونسية للمصادقة الإلكترونية، قولها إن “SAP تمتلك منصة توقيع إلكتروني (SAP Management by DocuSign) ونحن سعداء بشراكتنا معها وهو ما سيسمح لزبنائنا بالاستفادة من مزايا التوقيعات الإلكترونية لضمان تحولهم الرقمي بثقة وبساطة”.

فمن إنشاء ملف عرض أسعار إلى تأكيد معاملة تجارية، تتيح هذه العملية الآمنة المربحة للمقاولات معالجة أكثر من 80 في المئة من ملفاتها في يوم واحد.

كما ستوفر إمكانية الاستمرار في تنفيذ الأنشطة التجارية والإدارية دون الحاجة إلى التواجد الفعلي للمديرين المعنيين أو معدات الحاسوب (طابعة، ماسحات ضوئية.. إلخ).

ومن خلال اعتماد حل SAP Signature Management by DocuSign ستتمكن المقاولات من التخزين الإلكتروني للمعطيات التي يتم تبادلها في إطار أنشطتها المهنية أو الخاصة وبشكل قانوني وبنفس الضمانات التي يحددها تبادل الورق أو التخزين.

وحققت الشركات في مختلف الصناعات، التي تأثرت بشدة بالمتطلبات والقيود الصحية العديدة، تقدما كبيرا في معدلات المبيعات عبر البريد أو شراء البضائع أو الخدمات بنقرة واحدة.

وتعمل SAP في إطار تنفيذ أهدافها على الاستمرار في مواكبة المقاولات الإفريقية لتحسين قدراتها على التفاعل مع ابتكار اقتراح تجربة الزبناء.

ومن الواضح اليوم، أن رقمنة التوقيع سيعزز الحياة الاقتصادية للعديد من المقاولات بالإضافة إلى تأثيرها البيئي من خلال تقليل التكاليف المرتبطة بالوثائق الورقية. ومن خلال توفير المزيد من المرونة للشركات في هذه الأوقات من عدم اليقين الصحي. وتعمل SAP على توفير الراحة لزبنائها من خلال اختيار التوقيع الإلكتروني كحل أساسي لتسريع عملياتهم.

هشام عراقي حسيني المدير العام لSAP Afrique Francophone أوضح أنه في وقت التباعد الجسدي الذي تفرضه السلطات الصحية تتيح DocuSign إمكانية الاتصال المتقدمة لفائدة المقاولات والمقاولات الصغيرة جدا والشركات متعددة الجنسيات ليس فقط في معالجة جميع أنواع المعاملات في حيز زمني أقل، ولكن ايضا المصادقة على المشاريع ومراقبتها من قبل الأطراف المعنية ووسائل الذكاء الصناعي.

وتضمن SAP في تطبيقاتها لمستخدميها استقلالية تامة في تدبير العمليات والبيانات الخاصة بمقاولاتهم في وقت معقول جدا ومن البداية إلى النهاية.
وخلص البيان إلى أن SAP هي الشركة الرائدة في سوق التطبيقات الرقمية للمقاولات حيث تمر 77 في المئة من المعاملات المالية العالمية عبر نظامها الإلكتروني.

وتدعم SAP جميع المنظمات على كافة مستوياتها وفي جميع القطاعات للعمل بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

متحف حضارة الماء بمراكش .. معلمة شاهدة على عقبرية التدبير المائي بالمغرب

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 14:22

أكد مدير متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب المتواجد بمدينة مراكش، السيد عبد النبي المندور، أن هذه البنية المتحفية تعد معلمة شاهدة على عبقرية التدبير المائي بالمغرب، ودور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تدبير هذه المادة الحيوية، وكذا الثورة المائية بالمملكة.

الجزائر.. ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني “لا تطاق” (حزب معارض)

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 13:57

قال حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، إن ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني بسجن القليعة (90 كلم غرب الجزائر العاصمة)، “لا تطاق”.

رئيس مجلس النواب : المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:46

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”، مؤكدا حرص المجلس على تطوير علاقات التعاون مع هيئات المجتمع المدني.