آخر الأخبار

باحثون وأكاديميون في اللغة والثقافة الإسبانية يبحثون أدوار اللغة في تحقيق التقارب بين العالم العربي وإسبانيا

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 23:15

يبحث خبراء وباحثون وأكاديميون متخصصون في الدراسات العربية الإسبانية من دول عربية من بينها المغرب في ملتقى دولي يحتضنه مقر ” مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط ” بمدينة إشبيلية ( جنوب إسبانيا ) الأدوار التي تلعبها اللغة في تحقيق التقارب بين الدول والشعوب إلى جانب آليات دعم وتعزيز حضور اللغة والثقافة الإسبانية في العالم العربي .


التشكيلي عبد الله القروي يحتفي ب “حركيات الألوان” في معرض بالرباط

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 16:15

يحتضن مقر المؤسسة الدبلوماسية بالرباط معرض “حركيات الألوان” للفنان التشكيلي عبد الله القروي، الذي جرى افتتاحه أول أمس الإثنين بحضور وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، وجمع من الفنانين المغاربة والسفراء الأجانب.

ترشيح ملف “فن كناوة” ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونيسكو

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 15:51

أدرجت “اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) ترشيح ملف “فن كناوة” على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، وذلك خلال الاجتماع السنوي الرابع عشر لهذه اللجنة، المرتقب انعقاده في بوغوتا بكولومبيا من 9 إلى 14 دجنبر 2019.

طاكسي بيض” فيلم مغربي جديد بالقاعات السينمائية

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 13:49

سيكون الجمهور المغربي ابتداء من اليوم الأربعاء ،على موعد مع فيلم مغربي جديد يحمل عنوان “طاكسي بيض” يجمع نخبة من الممثلين الذين اعتاد المشاهدون تتبعهم عبر الشاشة الكبيرة .

وزارة الثقافة والاتصال تباشر مسطرة تسجيل موقع فازاز الأثري بإقليم خنيفرة ضمن لائحة التراث الوطني

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 12:20

باشرت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) من خلال مديرية التراث الثقافي، مسطرة تسجيل موقع فازاز الأثري بإقليم خنيفرة ضمن لائحة التراث الوطني كإجراء استعجالي ضمانا لحمايته قانونيا.

“محمد السادس الإفريقي” لمارادجي.. كتاب فوتوغرافي يوثق عمل “ملك عاشق لإفريقيا”

الأربعاء, 20 فبراير, 2019 في 10:00

صدر حديثا للمصور الفوتوغرافي المرموق محمد مرادجي، كتاب فوتوغرافي جديد تحت عنوان “محمد السادس الإفريقي”، والذي يوثق لشغف ملكي فريد بإفريقيا وبتنميتها.

رواية “السماء تحت أقدامنا” لليلى باحساين، قصة كفاح مستميت من أجل تحرر المرأة

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 في 15:36

تعكس رواية “السماء تحت أقدامنا”، للكاتبة المغربية ليلى باحساين، كفاحا مستميتا من أجل تحرر النساء هنا وهناك، مع الكشف عن الصعوبات التي تواجهها المرأة سعيا لتحقيق ذاتها وفرض احترامها وموقعها داخل المجتمعات التي توصف ب”المحافظة” أو “الليبرالية” على حد سواء.

معرض بمكناس تحت شعار “المرأة نصف المجتمع” للتشكيلية فاطمة الزهراء الحيحي

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 13:49

افتتح مساء أمس الأحد بالموقع التاريخي (باب منصور) بمكناس ، معرض تشكيلي للفنانة الشابة فاطمة الزهراء الحيحي، ويستمر ستة أيام.

حوالي 30 ألف زائر برواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمعرض الدار البيضاء للنشر والكتاب

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 13:11

استقطب رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي اختتمت أمس الاحد، حوالي 30 ألف زائر بالإضافة إلى الجمهور الذي تابع مباشرة فعاليات الرواق على شبكات التواصل الاجتماعي.

560 ألف زائر خلال الدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 12:35

أفادت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) بأن الدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، سجلت رقما هاما على مستوى الزوار بلغ 560 ألف زائر من مختلف الأعمار، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 62 في المائة مقارنة مع سنة 2017 .


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية