آخر الأخبار

بيانات صحفية

نشرت على الخميس, 28 أبريل, 2016

زيـارة مؤسسـاتيـة لغرفـة لشبونـة وعمل لمعرض تكطونيكا 2016 بالبرتغال مـن 03 إلى 08 مـاي 2016

في إطار مخططها لتطوير علاقاتها الدولية، تقوم غرفــة التجــارة والصناعـة والخدمـات للدار البيضـاء – سطــات (ملحقـة سطــات)، بتنظيم زيارة مؤسساتية لغرفة التجارة للشبونة، مع زيارة عمل لمعرض تكطونيكا 2016 بالبرتغال.

هذه الزيارة التي ستتم ما بين 03 و 08 ماي2016 بتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب، تستهدف تطوير التعاون الاقتصادي الثنائي وتفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الغرفتين، خدمة للصالح العام للفاعلين الاقتصاديين للجهتين.

تشكل هذه الزيارة، باعتبارها انفتاحا على المستوى الدولي وسعيا حثيثا لتطوير التعاون بين الغرف، مناسبة لفتح آفاق جديدة أمام المنتسبين، والتقريب بينهم وبين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال البرتغاليين، وكذا لتطوير الاستثمار بجهة الدار البيضاء-سطات.

تدخل هذه الزيارة في إطار العمل على خلق إطار للشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء-سطات والغرفة البرتغالية بالمغرب وغرفة التجارة للشبونة، والذي يهدف تشجيع العلاقات الاقتصادية والتجارية، عبر تقوية فرص الشراكة والتبادل التجاري بين المغرب والبرتغال.   

كما أن الزيارة، مناسبة للفاعلين الاقتصاديين بجهة الدار البيضاء-سطات، من أجل استكشاف فرص الأعمال والشراكة مع نظرائهم البرتغاليين، وخصوصا المقاولات الصناعية والتجارية.

على هامش الزيارة، سيقوم وفد عن الفاعلين الاقتصاديين لجهة الدار البيضاء-سطات، بزيارة لمعرض تكطونيكا 2016، وعقد لقاءات عمل مع المقاولات العاملة في قطاع الأشغال والبناء.

معرض تكطونيكا معرض مهني مخصص لمواد البناء، يحج إليه المهنيون من البرتغال ومن العالم، للإطلاع على الجديد في مجال التكنولوجيا والمواد والحلول الخاصة بقطاع الأشغال والبناء.

ستكون هذه الزيارة لغرفة لشبونة مناسبة لأعضاء الوفد، لتقييم أهمية اللقاءات المبرمجة والنتائج المتوخاة من اجل دينامية اقتصادية وتجارية قوية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية