آخر الأخبار

Communiqués de Presse

نشرت على الثلاثاء, 27 أغسطس, 2013

اهتمامات الصحف الوطنية


الرباط-اهتمت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء بالخصوص بأشغال الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة المغربية السعودية والدورة الثلاثين العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وبالشراكة بين شركة الخطوط الجوية الملكية والوزارة المكلفة بالجالية المغربية في الخارج إضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة وطنية ودولية.وذكرت الصحف بانعقاد أشغال الدورة التحضيرية على مستوى كبار الموظفين للدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة المغربية السعودية التي تفتتح اليوم برئاسة السيد سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون وسمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي.

وأوضحت أنه تم خلال لقاء تحضيري انعقد أمس التأكيد الأهمية التي تكتسيها هذه الدورة التي يروم من خلالها البلدان الرفع من علاقاتهما الاقتصادية والتجارية إلى ما ينشده قائدا البلدين.

وكتبت هذه الصحف من جهة أخرى عن انعقاد الدورة الثلاثين العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بعد غد الخميس بالرباط .

وذكرت بأن هذه الدورة ستخصص للبت في مشروع الرأي حول القانون المتعلق بحوادث الشغل، وكذا لتقديم ومناقشة مشروع الرأي حول ” التعميم والمساواة في ولوج الخدمات الصحية الأساسية”.

ومن جهة أخرى ذكرت الصحف بالاتفاقية الموقعة بين شركة الخطوط الجوية الملكية والوزارة المكلفة بالجالية المغربية في الخارج مشيرة إلى أن المغاربة المقيمين بالخارج استفادوا من نحو48 ألف تذكرة طائرة بسعر مخفض خلال أربعة أشهر الأخيرة فقط، متجاوزة بذلك حصة 40 ألف مقعد مقررة في اتفاقية الشراكة الموقعة، في أبريل الماضي، بين الشركة والوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج.

على المستوى الرياضي تناولت الصحف بطولة إفريقيا في كرة السلة (ذكور) ومنافسات كأس العرش 2013 في الغولف المقررة من 2 الى 7 شتنبر المقبل بالمحمدية إضافة إلى الجائزة الكبرى في سباق السيارات بالجديدة.

دوليا كتبت الصحف المغربية عن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والاستفزازية على الشعب الفلسطيني وكذا تطورات الأحداث السياسية والميدانية في كل من مصر وسورية ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان .