آخر الأخبار
على الجزائر “ترتيب أوضاع بيتها الداخلي” قبل التجرؤ على الحديث عن حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة (خبير أمريكي)

على الجزائر “ترتيب أوضاع بيتها الداخلي” قبل التجرؤ على الحديث عن حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة (خبير أمريكي)

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 9:02

واشنطن – أكد جوزيف غريبوسكي، رئيس المجلس الإداري ل(إنستيتيوت أون روليجيين آند بابليك بوليسي)، الذي يوجد مقره في واشنطن، أنه سيكون من الأفضل للنظام الجزائري أن “يرتب الأوضاع داخل بيته” قبل التجرؤ على الحديث عن حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة والاقتراح بكل وقاحة تغيير طبيعة مهمة بعثة (المينوروسو).

وأكد غريبوسكي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “إذا كان النظام الجزائري يريد أخذ الأمور على محمل الجد، فينبغي عليه أن يتحمل مسؤوليته الكاملة والتامة بشأن الوضع الهش الذي يسود بمخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، حيث يعاني السكان، المحتجزين ضدا على إرادتهم، من الحرمان من حقوقهم الأساسية”.

واعتبر غريبوسكي، في هذا الصدد، أن خرجة الرئيس بوتفليقة “ما هي إلا محاولة يائسة تسعى إلى تحويل الأنظار عن الإخفاقات المتكررة للجزائر أمام النجاحات التي حققها المغرب، بفضل الإصلاحات التي انخرط فيها على جميع المستويات، خاصة في مجال حقوق الإنسان”.

ولاحظ أنه “كلما واجه النظام الجزائري صعوبات تتعلق بالوضع الداخلي، إلا وأدار وجهه نحو المغرب لتحويل الانتباه”. وأشار إلى أنه على الرغم من رياح التغيير التي تهب على المنطقة، فإن النظام الجزائري لا يزال يقاوم أي مسلسل للدمقرطة”.

اقرأ أيضا

دالاس.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب، القطب الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 16:30

تم إبراز مؤهلات المغرب باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا، خلال الحدث البارز “الاستثمار في المغرب”، الذي تم تنظيمه في دالاس في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية (6-9 ماي).

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية مكنت من تحويل التحديات الى فرص (مدير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:11

أكد مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، زكريا فرحات، أن الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية المباشرة ، مكنت من تحويل التحديات الى فرص.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية