تنشيط الصادرات المغربية من الكلمنتين في صلب مباحثات وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية والسيد أخنوش

تنشيط الصادرات المغربية من الكلمنتين في صلب مباحثات وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية والسيد أخنوش

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 20:09

الرباط – شكل موضوع “تنشيط الصادرات المغربية عبر ميناء ويلمينغتون الأمريكي”، الذي يعد البوابة الرئيسية لدخول الكليمنتين المغربي نحو أسواق أمريكا الشمالية، محور مباحثات وفد من ولاية ديلاوير الأمريكية مع وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش.

وتطرق الوفد الأمريكي خلال هذه المباحثات إلى سبل تعزيز التعاون المغربي مع ولاية ديلاوير (شرق الولايات المتحدة) بهدف تعزيز الصادرات المغربية من الكلمنتين إلى الولايات المتحدة وكندا.

ويعد ميناء ويلمينغتون نقطة الدخول المفضلة بالنسبة للصادرات المغربية من الكلمنتين بالنسبة لمجموعة المصدرين المغاربة المسماة (فريش فروت) منذ سنة 2000.

وفي 2013، أبرمت مجموعة (فريش فروت) والمجموعة المسيرة لميناء ويلمنغتون اتفاقية حصرية لمدة 5 سنوات (من 2013 إلى 2017).

وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيستقبل الميناء من 10 إلى 13 سفينة مغربية خلال كل فصل الذي يمتد من اكتوبر إلى مارس، ويفترض أن تترجم هذه الصادرات من خلال حجم سنوي ب 35 ألف طن من الكلمنتين.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.