آخر الأخبار
الصحفي الإذاعي محمد الأيوبي في ذمة الله

الصحفي الإذاعي محمد الأيوبي في ذمة الله

الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2013 - 16:38

الرباط- توفي، صباح اليوم الثلاثاء بأحد مصحات الرباط، الصحفي الإذاعي محمد الأيوبي، أحد أقطاب الإعلام الرياضي الوطني، عن عمر يناهز 58 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

وفي نعيها للفقيد، ذكرت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بأن الراحل الأيوبي “تميز، خلال فترة عمله الصحفية، بأخلاقه العالية، ومهنيته الكبيرة، وبصوته الإذاعي الدافئ الذي كان يصل إلى قلوب كل المستمعين، صديقا لجميع الرياضيين صحفيين ومسيرين ومدربين وفاعلين”.

وقد تخرج الراحل محمد الأيوبي من المعهد العالي للصحافة بالرباط، والتحق بالإذاعة الوطنية سنة 1980، واشتغل بالإذاعة الجهوية بالداخلة من سنة 1981 إلى 1984، والتحق بمصلحة الرياضة بالإذاعة الوطنية المركزية سنة 1984، وقام بتغطية العديد من التظاهرات الرياضية العالمية والإفريقية الكبرى من بينها الألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى وكأس إفريقيا للأمم وألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت بالمغرب سنة 1983، وفي سنة 2005 غادر الإذاعة الوطنية بعد استفادته من المغادرة الطوعية.

وكانت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية كرمت الراحل الأيوبي في حفل أقيم بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط بمناسبة العيد الثالث للصحفيين الرياضيين المغاربة الذي نظم يوم 26 دجنبر 2012.

وسيوارى جثمان الفقيد محمد الأيوبي الثرى بمقبرة الشهداء بالرباط بعد صلاة العصر ليومه الثلاثاء.

اقرأ أيضا

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية