الأولوية في التعاطي مع الشأن السوري يجب أن تعطى لإمكانية وضع حد لسفك الدماء (ناشطة سورية)

الأولوية في التعاطي مع الشأن السوري يجب أن تعطى لإمكانية وضع حد لسفك الدماء (ناشطة سورية)

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 12:56

طنجة – اعتبرت الرئيسة المؤسسة ل(حركة مجتمع متعدد) السورية رندا قسيس، يوم الجمعة بطنجة،أن الأولوية في التعاطي مع الشأن السوري يجب أن تعطى لإمكانية وقف أعمال العنف من أجل وضع حد لإراقة الدماء وتخفيف المعاناة عن السكان المدنيين.

وأكدت قسيس، خلال عرض لها في جلسة خاصة بشأن الأزمة السورية ضمن فعاليات منتدى “ميدايز” بطنجة، أن وقف العنف الممارس ضد الشعب السوري هي مسؤولية جميع الأطراف المعنية بالأزمة، معتبرة أن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية يبقى هو “الخيار الممكن والواقعي”.

وفي هذا السياق، أبرزت الناشطة السورية أن اجتماع جنيف 2 يمثل “الأمل الحقيقي والمخرج للأزمة السورية، بالرغم من كون هذا الاجتماع من المرجح أن لا يؤدي إلى حل نهائي للنزاع”، مضيفة أن هذا اللقاء الدولي سيساعد على الأقل في لم كل الأطراف والمتدخلين في الشأن السوري حول طاولة واحدة في أفق بدء محادثات ترمي إلى إيجاد حل سياسي ووقف الدمار الذي تشهده سورية.

وأشارت قسيس إلى أن المأساة الإنسانية التي يعيش على وقعها الشعب السوري، تسببت في سقوط الآلاف من الضحايا وتهجير نحو ستة ملايين نسمة، داعية القوى الدولية إلى استخدام نفوذها لدفع جميع الأطراف على المشاركة في اجتماع جنيف 2 والبحث عن حل داخلي يضمن الوحدة التربية لسورية ووحدة صف الشعب السوري.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية