آخر الأخبار
انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 22:02

زاكورة – انطلقت مساء اليوم الأربعاء بزاكورة فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، المنظمة الى غاية 24 نونبر الجاري تحت شعار “السينما والأقليات” .

وتتميز هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي تنظمها جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء ، للمرة الأولى، ببرمجة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة، في جديد نوعي لهذا الموعد الذي دأب على تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة بالماء والترحال ونمط حياة الواحات والعادات والتقاليد والقصبات والتحولات المناخية.

وأكد مدير المهرجان السيد أحمد شهيد في كلمة له خلال افتتاح هذه الدورة أن اختيار هذه السنة لتيمة السينما والأقليات، لم يكن اعتباطيا بل أملته ظروف الحراك على المستوى الاقليمي والدولي بفعل الآثار السلبية للعولمة على الثقافات والهويات المحلية مما ” جعلنا نتبنى سينما انحازت فنيا للتعبير عن قضايا الأقليات، انطلاقا من أهمية الاعتراف بها وبلغتها وخطواتها في ارساء الأسس الديمقراطية الحقيقية”.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره على الخصوص عامل اقليم زاكورة السيد عبد الغني الصمودي وعدد من الشخصيات من عالم السينما والفن، بتكريم كل من الفنانة المغربية فاطمة خير والممثل والمخرج المصري عبد العزيز مخيون.

اقرأ أيضا

إقصائيات مونديال 2026 .. وليد الركراكي يوجه الدعوة لـ27 لاعبا لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 12:17

وجه الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، الدعوة لـ27 لاعبا من أجل خوض المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام نظيريه لزامبيا (7 يونيو بأكادير) والكونغو برازافيل ( 11 يونيو بكينشاسا) ، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي، (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: مجموعة رياح كريستالية تلهب الجمهور بحفل رائع

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 11:51

ألهبت مجموعة رياح كريستالية ، الإثنين بحديقة جنان السبيل، جمهور الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بحفل رائع يمزج بين نغمات الناي والموسيقى الروحية.

السيدة مزور تؤكد على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 10:40

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الإثنين بمراكش، على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.