آخر الأخبار
تعليمات ملكية سامية لإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو 2016

تعليمات ملكية سامية لإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو 2016

الأربعاء, 11 مايو, 2016 - 16:26

بكين – أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، تعليماته السامية لإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو 2016.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جلالة الملك أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال المباحثات، التي أجراها قائدا البلدين ، اليوم الأربعاء بقصر الشعب ببكين، قرار جلالته بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو المقبل.

وأوضح السيد مزوار أن هذا القرار، الذي يأتي لتأكيد رؤية صاحب الجلالة ورغبته في تعميق وتنويع العلاقات المغربية الصينية، يترجم إرادة المملكة في الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين.

وأضاف أن المباحثات بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس شي جين بينغ طبعتها أجواء الصداقة والالتزام والصدق، مؤكدا عزم قائدي البلدين الدفع قدما بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط وبكين والتي وقعها اليوم الأربعاء جلالة الملك والرئيس الصيني.

 يذكر أن صاحب الجلالة الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية كان قد أجرى اليوم مباحثات مع الرئيس شي جين بينغ، وقعا في أعقابها على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية