آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تزور مستشفى الأمل لعلاج الأورام بالدوحة

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تزور مستشفى الأمل لعلاج الأورام بالدوحة

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 15:26

الدوحة – قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الأربعاء، بزيارة لمستشفى الأمل لعلاج الأورام في الدوحة ، وذلك على هامش مشاركة سموها في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) .

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى إلى هذا المستشفى، وجدت سموها في استقبالها السيدة حنان الكواري المديرة العامة لمؤسسة حمد الطبية .

وفي مستهل هذه الزيارة، استمعت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى إلى شروحات من قبل السيدة نورة محمد الحمادي مديرة قسم العلاج الإشعاعي للأورام بمؤسسة حمد الطبية، حول عمل المركز وأنشطته وإطاره التنظيمي والمهني وأهدافه المسطرة في أفق (رؤية قطر) التنموية 2030 .

إثر ذلك، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بجولة عبر مختلف مرافق المستشفى، حيث اطلعت سموها على المصالح الاستشفائية التي يضمها هذا المركز والآليات والمعدات الحديثة التي يتوفر عليها.

ويعد مستشفى الأمل لعلاج الأورام مؤسسة طبية متخصصة في علاج أمراض السرطان، ويشمل ذلك الكشف المبكر والعلاج وتقديم الاستشارات وإعادة التأهيل والتعليم والتوعية للمرضى وأفراد أسرهم، ويتوفر حاليا على المعدات والأجهزة والأطر الطبية والفنية لاستيعاب ما بين 3000 و 4500 مريض في العام.

ويضم المستشفى 82 سريرا للرجال والنساء والأطفال، كما يحتوى على 3 أجهزة للعلاج الإشعاعي، وأقسام للأشعة والمختبرات وتحضير الأدوية والفيزياء والكشف النووي.

ويقع مستشفى الأمل بمنطقة الرميلة الطبية ( وسط الدوحة ) على مساحة إجمالية تقدر ب 14 ألف متر مربع، وتتكون أقسام المستشفى من عيادات خارجية، وتضم 8 غرف للفحص و4 غرف أخرى للاستشارات الطبية.

كما يضم المستشفى قسما للعلاج الكيماوي لمرضى الأورام يشمل وحدة للإقامة القصيرة للرجال والنساء ويستوعب 14 مريضا، وقسما آخر للعلاج الإشعاعي والذي يضاف للخدمات الطبية في قطر للمرة الأولى.

أما قسم المرضى الداخليين ، فيضم 50 سريرا ، وذلك إلى جانب الخدمات العلاجية والمساندة الأخرى، وقد بلغت تكلفة بناء المستشفى وتجهيزه قرابة 90 مليون ريال.

وفي ختام هذه الزيارة ، سلمت السيدة حنان الكواري درع مؤسسة حمد الطبية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، تقديرا لانخراط سموها الدائم والمتواصل في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا

الرباط.. أكاديميون ومفكرون مغاربة وأجانب يتدارسون خصائص تراث الأديان الكتابية في المغرب والأندلس

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 14:46

التأمت ثلة من الأكاديميين والمفكرين المغاربة والأجانب، اليوم الأربعاء بالرباط، لتدارس خصائص تراث الأديان الكتابية في المغرب والأندلس وقضاياه، وسبل الاستفادة منه في ترسيخ قيم التعايش وتدبير الخلاف العقدي بين مختلف الأديان.

المغرب يشارك بالقاهرة في أعمال المؤتمر العربي لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 13:02

انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر العربي الثاني والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية.

السيد بنسعيد يبرز بالمنامة جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 12:34

أبرز وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد ،اليوم الأربعاء، بالعاصمة البحرينية ،المنامة ، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في دعم القضية الفلسطينية.