آخر الأخبار
مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمغرب يصادق على خطة العمل 2013 – 2017 لتفعيل الوضع المتقدم

مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمغرب يصادق على خطة العمل 2013 – 2017 لتفعيل الوضع المتقدم

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 - 21:12

بروكسيل – صادق مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، في دورته الحادية عشرة التي انعقدت اليوم الاثنين في بروكسيل، بشكل رسمي على مخطط العمل الجديد لتفعيل الوضع المتقدم الذي يحدد الأهداف والإجراءات ذات الأولوية للشراكة المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي للفترة 2013-2017.

وسيشكل مخطط العمل الجديد، الذي تم وضع اللمسات الأخيرة عليه أواخر سنة 2012 وتم تطبيقه منذ يناير الماضي على أساس مؤقت، أداة مرجعية أساسية ستؤطر العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي على مدى السنوات الأربع القادمة.

كما يعد هذا المخطط خارطة طريق في اتجاه التوصل إلى شراكة أكثر تقدما بين المغرب والاتحاد الأوروبي وإطارا أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية، بغية تحقيق مستوى أعلى من الاندماج الاقتصادي وتعميق التعاون السياسي.

ويشكل مخطط العمل الجديد، من وجهة النظر هذه، مرحلة هامة في المسلسل المستمر لتعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الذي سيتم في إطاره تعبئة جميع دعائم وآليات وأدوات الوضع المتقدم.

وسيتيح هذا المخطط، بشكل عملي، تشجيع وضع وتنفيذ السياسات والتدابير الرامية إلى تعزيز وتوطيد دولة الحق والديمقراطية وحقوق الإنسان والنمو الاقتصادي والتشغيل والتماسك الاجتماعي والتقليص من الفقر وحماية البيئة، بما يسهم في تحقيق الهدف طويل الأمد للتنمية المستدامة المنشودة.

يشار إلى أن الدورة الحادية عشرة لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ترأسها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار ونظيره الليتواني السيد يناس إنتاناس ينكفيتشيوس الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية