آخر الأخبار
السيد بوليف يؤكد على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين

السيد بوليف يؤكد على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 14:04

الرباط – أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف على ضرورة تبني إصلاح شامل في قطاع نقل المسافرين واعتماد التدرج في تنزيله، معتبرا أن ذلك لن يتأتى إلا باعتماد مقاربة تشاركية بين الحكومة والمهنيين ينتج عنها التوقيع على عقد برنامج يربط الطرفين .وأوضح بلاغ للوزارة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الخميس ،أن السيد بوليف أعلن خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع العديد من ممثلي الجامعات المغربية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين يوم  الثلاثاء وأمس الأربعاء بالرباط، عن اعتماد جدولة زمنية لمجموعة من اللقاءات التي ستنفتح على مختلف المهنيين وفق جدول أعمال واضح المعالم يخص أساسا تحديد رؤية الإصلاح وتشخيص مكامن ضعف القطاع للخروج بخلاصات من شأنها النهوض به .

ومن جانبهم، قدم مهنيو النقل اقتراحاتهم وملاحظاتهم لتحسين مردودية القطاع والرفع من مستوى مساهمته في الاقتصاد الوطني ،مجمعين في ذات السياق على استعجالية تنزيل الإصلاح ومواكبته بجميع الإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف المبتغاة .

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.