السيد الرباح يبحث مع سفير هولندا في المغرب سبل تعزيز التعاون في مجالات البنيات التحتية والنقل واللوجستيك

السيد الرباح يبحث مع سفير هولندا في المغرب سبل تعزيز التعاون في مجالات البنيات التحتية والنقل واللوجستيك

الجمعة, 20 ديسمبر, 2013 - 8:41

الرباط  – أجرى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير هولندا في المغرب السيد رونالد جيرارد ستريكر تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب وهولندا في مجالات البنيات التحتية والنقل واللوجستيك والسلامة الطرقية.
وذكر بلاغ للوزارة أنه تم خلال هذا اللقاء التطرق لجملة من المواضيع من بينها مساهمة هولندا في وضع استراتيجية السلامة الطرقية في المغرب والاستثمارات الهولندية والتعاون التقني في قطاع السكك الحديدية، فضلا عن تطوير التعاون ثلاثي الأطراف (المغرب وهولندا وإفريقيا).
كما اتفق الجانبان في ختام هذا اللقاء، يضيف البلاغ، على استكشاف فرص الشراكة المتاحة، لاسيما في القطاعين البحري والمينائي.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الاجتماع شكل أيضا فرصة لاستعراض مختلف محاور الشراكة بين البلدين، التي تم التطرق لها خلال زيارة العمل التي قام بها السيد الرباح مؤخرا للمعرض الدولي “النقل واللوجستيك لروتردام”.

اقرأ أيضا

جهة الرباط- سلا- القنيطرة.. أزيد من 73 ألف مترشح يجتازون امتحانات السنة الثانية باكالوريا (دورة 2024)

الأحد, 9 يونيو, 2024 في 17:20

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- القنيطرة، بأن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية باكالوريا برسم دورة 2024، بلغ على مستوى الجهة ما مجموعه 73 ألفا و 512 مترشحا ومترشحة، منهم 23 ألفا و 146 مترشحا حرا.

مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يبرمان شراكة استراتيجية

الأحد, 9 يونيو, 2024 في 13:34

وقع “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” و”منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية” إعلانا مشتركا يرمي إلى تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية.

وفد من هيئة الاتصالات بجمهورية كوريا يجري زيارة عمل إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

الأحد, 9 يونيو, 2024 في 8:33

أجرى وفد هام من هيئة الاتصالات بجمهورية كوريا، مؤخرا بالرباط، زيارة عمل إلى مقر الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.