آخر الأخبار
انخفاض عدد قتلى حوادث السير بـ9,25 في المائة من يناير إلى اكتوبر 2013  (السيد بوليف)

انخفاض عدد قتلى حوادث السير بـ9,25 في المائة من يناير إلى اكتوبر 2013 (السيد بوليف)

الخميس, 26 ديسمبر, 2013 - 19:02

الرباط – قال الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف، يوم الخميس بالرباط، إن عدد قتلى حوادث السير انخفض بـ9,25 في المائة، بينما تراجع عدد المصابين بجروح بليغة إلى 8,33 في المائة خلال الفترة الممتدة من شهر يناير إلى شهر أكتوبر 2013 .
وأضاف الوزير، خلال ترأسه اجتماع الدورة التاسعة والخمسين للجمعية العمومية للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، أن طموح الوزارة أكبر من النتائج المشجعة المسجلة على مستوى مؤشرات السلامة الطرقية بفضل التجربة التي راكمتها اللجنة على مدى عشر سنوات.
وأكد السيد بوليف حرص الوزارة على مواصلة تنفيذ محاور التوجهات الاستراتيجية للسلامة الطرقية 2013-2016، من خلال إيلاء أهمية خاصة للعنصر البشري على مستوى التدابير الوقائية، باعتباره أحد المداخل الأساسية التي يمكنها المساهمة بشكل فعال في تحقيق نتائج إيجابية في مجال السلامة الطرقية ، موضحا أن هذه التوجهات ترتكز على مجموعة من المحاور التي من شأنها المساهمة بشكل فعال في تأطير سلوكات مستعملي الطريق ، خاصة تحسين شروط السلامة الطرقية بالبنيات التحتية وتكثيف المراقبة الطرقية والرفع من مؤهلات السائقين من خلال تأهيل قطاع تعليم السياقة ودعم التكوين المستمر وإصلاح قطاع نقل المسافرين وتطوير مجال التربية الطرقية في المؤسسات التعليمية وتقوية أنشطة التوعية والتحسيس وتوسيع دائرة الانفتاح على المجتمع المدني.
وأبرز أهمية العنصر البشري باعتباره رافعة في التغيير وإصلاح مجال السلامة الطرقية ، ما يجعل من التوعية والتحسيس أحد أهم الأوراش الكبرى التي يجب الرهان عليها من أجل بناء سياسات عمومية في هذا المجال عبر تبني اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير مقاربات تواصلية متنوعة واعتماد منهجية تشاركية قادرة على خلق التعبئة اللازمة لمختلف المتدخلين للرفع من مستوى السلامة الطرقية في المغرب.

اقرأ أيضا

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

ندوة بطنجة تناقش “الإعلام الجديد” بين القانون والأخلاق المهنية والمتغيرات المجتمعية

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:20

ناقشت ندوة وطنية، احتضنها بيت الصحافة بطنجة مساء الجمعة، موضوع “الإعلام الجديد، الحرية والتحرر، المقتضيات القانونية والأخلاق المهنية والمتغيرات المجتمعية” بمشاركة ثلة من الإعلاميين والأكاديميين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية