آخر الأخبار
باعتماد دستور 2011، قام المغرب بخطوة كبيرة إلى الأمام (برلماني أمريكي)

باعتماد دستور 2011، قام المغرب بخطوة كبيرة إلى الأمام (برلماني أمريكي)

الإثنين, 30 ديسمبر, 2013 - 21:03

الرباط  –  قال هنري هانك جونسون، عضو وفد برلماني من الكونغرس الامريكي (من مجموعة الأفرو أمريكيين) يقوم حاليا بزيارة للمغرب، يوم الاثنين بالرباط، إن المغرب قام بخطوة كبيرة إلى الأمام مع اعتماد دستور 2011 الذي ساهم في تعزيز الاستقرار في المملكة.واعتبر، في تصريح للصحافة عقب لقاء للمجموعة البرلمانية الأمريكية مع رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، أنه ” في خضم موجة الاضطرابات المرتبطة بالربيع العربي، اعتمد المغرب دستورا جديدا مكنه من أن يخطو خطوة كبيرة إلى الأمام من حيث تكريس الحريات وحقوق الإنسان”.
من جهة أخرى، أكد هانك جونسون أن التحديات الأمنية التي تعيق الاستقرار في شمال إفريقيا تفرض على الولايات المتحدة والمغرب “الحليف الاستراتيجي لواشنطن” العمل معا من أجل مواجهة التهديدات الإرهابية التي تخيم على المنطقة.
من جانبه، قال السيد محمد الشيخ بيد الله، في تصريح مماثل، إن الجانبين تناولا خلال اللقاء، الإصلاحات التي يقوم بها المغرب على المستويين السياسي والاجتماعي في إطار مقتضيات الدستور الجديد.
وأوضح السيد بيد الله أنه تم التركيز، خلال هذه المباحثات، على الدور الذي يمكن أن يلعبه مجلس المستشارين من أجل تعزيز العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والنهوض بالدبلوماسية البرلمانية.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية