السيد ابن كيران يؤكد حرص الحكومة على الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الشركاء الاجتماعيين

السيد ابن كيران يؤكد حرص الحكومة على الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الشركاء الاجتماعيين

الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2013 - 16:03

الرباط – أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الثلاثاء بالرباط، حرص الحكومة على الحفاظ على باب الحوار مفتوحا مع الشركاء الاجتماعيين بالموازاة مع عزمها على تنفيذ الإصلاحات الكبرى لتحصين اقتصاد البلاد وإرساء أسس تنمية اقتصادية يعود نفعها على مختلف الفئات الاجتماعية.

وأبدى السيد ابن كيران، في معرض رده على سؤال حول “تجميد الحوار الاجتماعي” في إطار الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، استعداد الجهاز التنفيذي للتشاور مع الشركاء الاجتماعيين، مبرزا أهمية الحوار الرصين والمسؤول والتشاور المستمر لتنفيذ الإصلاحات الكبرى والحفاظ على السلم الاجتماعي بما يخدم مصلحة البلاد ويساهم في تحقيق النماء الاقتصادي والرفاه الاجتماعي.

وقال إن حصيلة هذا الحوار “تؤكد بشكل جلي” سعي وحرص الحكومة على الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية، بالرغم من الظرفية الاقتصادية والمالية الصعبة”، مضيفا أن الحكومة ستعمل على صيانة هذه المكتسبات مع مواصلة تنفيذ باقي الإجراءات حسب الأولويات ووفق ما تسمح به الظرفية الاقتصادية.

وطالب رئيس الحكومة الشركاء الاجتماعيين باستحضار هذه الظرفية والمساهمة في تعزيز جهود الحكومة وسعيها إلى تحسين تنافسية الاقتصاد الوطني وتعزيز جاذبية المغرب بما يضمن استمرارية تدفق الاستثمارات وإحداث مناصب شغل جديدة والحفاظ عليها.

وأبرز أن الحوار الاجتماعي يعتبر آلية أساسية لتطوير التعاون بين الحكومة وشركائها الاقتصاديين والاجتماعيين، خاصة في ظل دستور 2011 الذي جعل الديمقراطية التشاركية من الأسس التي يقوم عليها النظام الدستوري للمملكة، مع ما يستتبعه ذلك من ضرورة إشراك الفاعلين الاجتماعيين في السياسات العمومية.

اقرأ أيضا

المنتدى العالمي العاشر للماء: السيد بركة يستعرض ببالي السياسة المائية للمغرب

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 8:27

استعرض وزير التجهيز والماء نزار بركة أمس الاثنين ببالي، محاور السياسة المائية للمغرب، وذلك خلال ندوة رفيعة المستوى نظمت على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء المنعقد بأندونيسيا.

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.