آخر الأخبار
انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات

انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات

الأحد, 5 يناير, 2014 - 10:40

بوزنيقة – تم مساء يوم السبت ببوزنيقة، انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات خلفا للراحلة زهرة الشكاف الرئيسة السابقة.

وجاء انتخاب السيدة المرابط عضو المكتب التنفيذي للجمعية، بعد تنازل مرشحة ثانية لرئاسة الجمعية لفائدة السيدة المرابط من أجل تكوين لائحة مشتركة وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات الذي انعقد اليوم بمشاركة ألف مؤتمرة يمثلن كافة جهات المملكة.

وتعد المقاولة السيدة خديجة أم البشائر المرابط، الحاصلة على ماجستير في الإدارة والتسيير الدولي من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس، وعلى دبلوم عالي في الحسابات والإدارة والتسيير من لندن، عضوة بالمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية ورئيسة الأممية الليبرالية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتأسست جمعية النساء الحركيات، بعد اندماج ثلاثة أحزاب سياسية (الحركة الشعبية والحركة الوطنية الشعبية والاتحاد الديمقراطي)، في حزب الحركة الشعبية الذي انبثقت منه منظمة نسائية حركية موازية تحمل نفس التوجهات وتعتمد على نفس الثوابت.

وتهدف الجمعية إلى تأطير النساء في المجال السياسي وجعلهن قوة فاعلة في المجتمع المغربي بمساهمتهن في الإصلاحات الكبرى التي يعرفها المغرب والتغيرات العميقة التي يشهدها المجتمع في ظل دولة الحق والقانون.

اقرأ أيضا

طانطان.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام في نسختها الرابعة

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:20

أقيم مساء أمس الجمعة بطانطان، حفل الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام، في دورتها الرابعة بحضور ثلة من الإعلاميين مغاربة وعرب.

تسليط الضوء على الدور الفاعل للمملكة المغربية داخل مجلس السلم والأمن بمناسبة الذكرى ال20 لإحداث هذه الهيئة

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:14

تم، اليوم السبت بدار السلام بتنزانيا، تسليط الضوء على الدور الفاعل للمملكة المغربية داخل مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لإنشاء هذه الهيئة التقريرية الدائمة داخل المنظمة الإفريقية.

جنيف.. مساهمة فعالة للمغرب في إبرام معاهدة حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:11

قدمت المملكة المغربية مساهمة فعالة في مسار التوصل إلى معاهدة دولية حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بها.