آخر الأخبار
الرئيس التونسي يكلف مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

الرئيس التونسي يكلف مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

الجمعة, 10 يناير, 2014 - 16:29

تونس – كلف الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، يوم الجمعة ، رسميا ، مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات غير حزبية ، وذلك بعد يوم من تقديم علي العريض استقالة حكومته.
وقال جمعة، في تصريح صحفي عقب لقاء مع الرئيس التونسي “كلفي رئيس الجمهورية (..) بتشكيل الحكومة وفق القانون المؤقت لتنظيم السلط العمومية (دستور صغير) وخارطة الطريق” المؤطرة للحوار الوطني، والهادفة إلى إخراج البلاد من أزمة سياسية مستمرة منذ أشهر.
وكان رئيس الحكومة التونسية علي العريض قد قدم استقالته إلى رئيس الجمهورية تنفيذا لبنود “خارطة الطريق” التي تنص في أحد بنودها على تشكيل حكومة مستقلين تم التوافق على إسناد رئاستها إلى وزير الصناعة في الحكومة الحالية مهدي جمعة.
وقال حسين العباسي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في وقت سابق إن الحكومة الجديدة ستتسلم مهامها بعد أسبوعين من تقديم علي العريض استقالته وفق ما تنص عليه “خارطة الطريق”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.