آخر الأخبار
مساهمة الدبلوماسية الجمعوية في تجسيد الوحدة المغاربية محور لقاء بالرباط

مساهمة الدبلوماسية الجمعوية في تجسيد الوحدة المغاربية محور لقاء بالرباط

الأحد, 12 يناير, 2014 - 10:03

الرباط- أكد رئيس المنتدى المغاربي للتعاون الدولي، محمد العادل،يوم السبت بالرباط، أن الديبلوماسية الشعبية والجمعوية من شأنها المساهمة في رفع تحديات ورهانات تحقيق الوحدة المغاربية.وخلال لقاء تواصلي مع فاعلين من المجتمع المدني، أبرز رئيس هذه المنظمة غير الحكومية، التي يوجد مقرها في تونس والتي تعمل على نشر مفهوم وحدة المغرب العربي الكبير وتعزيز التعاون ما بين البلدان المغاربية، أن المجتمع المدني في بلدان المنطقة مدعو إلى الانخراط والتعبئة لترجمة المفهوم السياسي للوحدة المغاربية إلى مفهوم شعبي.

وبعد أن أبرز التقدم الذي أحرزه المغرب على مستوى العمل المدني والجمعوي، أشار السيد العادل إلى أن هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار الاستعدادات لمنتدى التبادل والتعاون المغاربي-التركي والمزمع تنظيمه أواخر شهر فبراير المقبل في تونس، إلى الأهمية الكبرى التي يكتسيها دور الفاعلين الاجتماعيين في تعزيز صرح المغرب العربي كقوة اقتصادية إقليمية، داعيا المجتمع المدني في المنطقة إلى العمل في إطار شراكات حقيقية. ولم يفت رئيس المنتدى المغاربي للتعاون الدولي الوقوف عند أهمية جانب التربية والتحسيس بضرورة ترسيخ ثقافة الوحدة.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية