آخر الأخبار
طواف تروبيكال أميسا بانغو (المرحلة الثانية): الفوز من نصيب الدراج البلجيكي بوغنييس والمغربي مراوني أول إفريقي

طواف تروبيكال أميسا بانغو (المرحلة الثانية): الفوز من نصيب الدراج البلجيكي بوغنييس والمغربي مراوني أول إفريقي

الثلاثاء, 14 يناير, 2014 - 21:13

أييم (الغابون) – فاز الدراج البلجيكي جيروم بوغنييس (فريق وانتي)، بالمرحلة الثانية من النسخة التاسعة لطواف تروبيكال أميسا بانغو، التي ربطت اليوم الثلاثاء بين مدينتي أواوا وأييوم (شمال الغابون)، على مسافة 126 كلم.

وقطع جيروم بوغنييس مسافة المرحلة في زمن قدره ساعتين و54 دقيقة و25 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الإسباني لويس ليون سانشيز (كاخا رورال)، الفائز أمس بالمرحلة الأولى، والإرثيري ناتنييل ديرهان (فريق أوروبكار)، اللذين حققا نفس التوقيت.

وكان المغربي صلاح الدين مراوني أول دراج إفريقي يجتاز خط النهاية، وحل في المركز السابع بنفس توقيت كوكبة المقدمة واختير أفضل دراج إفريقي في المرحلة الثانية.

أما الدراجين المغربيين عادل رضا وطارق الشاعوفي فدخلا أيضا ضمن كوكبة المقدمة وحلا على التوالي المركزين العاشر و13 (2س و54د و25ث).

وفي أعقاب هذه المرحلة تصدر الإسباني لويس ليون سانشيز الترتيب العام المؤقت بمجموع ست ساعات و26 دقيقة و44 ثانية، متقدما بخمس ثواني على مواطنه إغواتز غارسيا (فريق كوفيديس) وبثماني ثواني على الإرثيري ناتنييل ديرهان.

ويحتل المغربيان صلاح الدين مراوني وعادل رضا المركزان العاشر والحادي عشر بفارق ثلاث دقائق عن صاحب المركز الأول في الترتيب العام المؤقت، كما يتصدران ترتيب الدراجين الأفارقة المشاركين في هذه النسخة.

 

اقرأ أيضا

أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:42

أكادير – استقبلت فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير، اليوم السبت، مجموعة من الأطفال ضحايا زلزال الحوز، ينتمون إلى جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت.

طواف المغرب للدراجات ينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري (الجامعة)

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:25

أفادت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن طواف المغرب للدراجات في دورته ال33 سينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري بمشاركة 20 منتخبا وفريقا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

الحسيمة : تخليد الذكرى التاسعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:17

احتضنت مدينة الحسيمة، اليوم السبت، حفلا لتخليد الذكرى التاسعة عشرة لتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ شكل الحفل مناسبة للوقوف عند منجزات المبادرة في مرحلتها الثالثة، وبحث القضايا الحاسمة المتعلقة بالتنمية البشرية في المغرب.