المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تشيد بالإصلاحات الاقتصادية الجارية بالمغرب

المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تشيد بالإصلاحات الاقتصادية الجارية بالمغرب

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 19:37

دافوس (سويسرا) – أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي السيدة كريستين لاغارد، يوم الجمعة، بالإصلاحات الاقتصادية الجارية بالمغرب والتي وصفتها بأنها “نموذجا يحتذى بالنسبة للمنطقة”.

وأبرزت السيدة لاغارد، خلال لقاء عقدته مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران على هامش الدورة ال44 لمنتدى دافوس (22-25 يناير) أن جهود الإصلاح المبذولة من قبل المملكة تحظى بالتقدير وتشكل نموذجا يحتذى بالنسبة لبلدان المنطقة .

وأكدت المديرة العامة للصندوق القدرة الاستباقية التي أبان عنها المغرب في ظرفية صعبة ، ” دون انتظار توصيات من المؤسسات المالية الدولية”.

وكان رئيس الحكومة قد عقد في وقت سابق يوم الجمعة سلسلة من اللقاءات مع عدة شخصيات ، من بينها نائب الوزير الأول العراقي صالح المطلك ورئيس حزب النهضة (الحاكم في تونس) راشد الغنوشي والوزير الأول التونسي السابق الباجي قايد السبسي.

اقرأ أيضا

الاحتفاء في لندن بوفد من الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا

السبت, 25 مايو, 2024 في 12:23

تم الاحتفاء بوفد من الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا خلال حفل نظم الاثنين الماضي بالبرلمان البريطاني، بمبادرة من مجموعة الصداقة البرلمانية “APPG-Morocco”.

الوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” تؤكدان مشاركتهما في معرض جيتكس إفريقيا 2024

السبت, 25 مايو, 2024 في 10:40

أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد بورتنيت أنهما ستشاركان في النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا المقرر تنظيمه من 29 إلى 31 ماي الجاري بمراكش.

لجنة الـ24.. الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 23:32

أبرزت الغابون، أمام أعضاء لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، التي تحظى بدعم دولي قوي، توفر آفاقا “ذات مصداقية” من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية