آخر الأخبار
الجزائر: (حركة مجتمع السلم) تقرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية

الجزائر: (حركة مجتمع السلم) تقرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية

الأحد, 26 يناير, 2014 - 11:14

الجزائر – قررت حركة مجتمع السلم (حزب ذو توجه إسلامي) مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر، لتنضم بذلك إلى التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (يساري معارض) الذي سبق وأن أعلن القرار ذاته.

وقال عبد الرزاق مقري رئيس الحركة في تلاوته لقرار مجلس شورى هذه الهيئة، المجتمع أمس بالجزائر العاصمة، إن الحزب لا يرى “أي فرصة للإصلاح السياسي من خلال رئاسيات 2014”.

وانتقد “استفراد السلطة القائمة بالانتخابات الرئاسية وتجاهل مطالب الطبقة السياسية الداعية إلى إرساء شروط النزاهة والشفافية وفق المعايير المتعارف عليها”، مضيفا أن “إرادة واضحة للتجاوز المتعمد لإرادة الشعب في الاختيار الحر لمن يريد أن يمثله ويحكمه”.

ويأتي قرار حركة مجتمع السلم غداة قرار مماثل اتخذه التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ، بالإجماع ، بمقاطعة هذه الانتخابات المقررة في 17 أبريل المقبل، كما هو الشأن خلال الانتخابات التشريعية لشهر ماي 2012، التي كان قاطعها.

وأكد محسن بلعباس رئيس التجمع أن الرئاسيات المقبلة “ما هي إلا نسخة من خدعة تتكرر باستمرار”.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية