آخر الأخبار
النقاش السياسي بالمغرب ينبغي أن ينصب على دور الأحزاب في التنمية السوسيو-إقتصادية (امحند العنصر)

النقاش السياسي بالمغرب ينبغي أن ينصب على دور الأحزاب في التنمية السوسيو-إقتصادية (امحند العنصر)

الأحد, 2 فبراير, 2014 - 17:35

مراكش- أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد امحند العنصر، يوم السبت بمراكش، على ضرورة أن ينصب النقاش السياسي بالمغرب على دور الأحزاب السياسية في التنمية السوسيو-إقتصادية.وأوضح السيد العنصر، خلال لقاء تواصلي نظمه المكتب الإقليمي للحزب بمراكش مع القيادة السياسية للحزب، تحت شعار “إقليم مراكش في صلب اهتمامات الحركة الشعبية”، أن دور الأحزاب السياسية يتجلى في إعداد الأطر بغية تحقيق التنمية والانخراط بفعالية في مسار التنمية السوسيو-إقتصادية المحلية المتوخاة، مبرزا أن أطر وأبناء الجهة هم المؤهلون للقيام بهذه المهمة بحكم اطلاعهم على هموم وتطلعات المواطنين.

وذكر بأن مراكش تعد أول وجهة سياحية بالمغرب، وتضم ثاني أكبر المطارات وأن جامعتها صنفت من بين أحسن الجامعات بالمغرب وتحتل مرتبة جيدة حسب الترتيب العالمي للجامعات، مشيرا إلى المؤهلات الكبرى التي تتوفر عليها الجهة والتي تخول لها أن تشكل نموذجا للتنمية على المستوى الوطني، في إطار ورش الجهوية الموسعة التي تبنتها المملكة.

وقال السيد العنصر إن مراكش أصبحت ورشا مفتوحا على طول السنة، ويجب أن يتم الافتخار بالانجازات التي تحققت بها، مذكرا بالمشاريع السوسيو-إقتصادية الكبرى التي أعطى انطلاقتها مؤخرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشددا على ضرورة أن تصل ثمار المنجزات التنموية إلى جميع المواطنين.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.