آخر الأخبار
السيدة بوعيدة تجري مباحثات بمدريد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني

السيدة بوعيدة تجري مباحثات بمدريد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني

الإثنين, 3 فبراير, 2014 - 18:16

مدريد – أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة يوم الاثنين بمدريد مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني السيد خوصي مانويل غارسيا مارغايو.

وتناول لقاء الوزيرة بالمسؤول الإسباني، الذي يندرج في إطار الحوار السياسي القائم بين الرباط ومدريد، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا، إضافة إلى قضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وقالت السيد بوعيدة، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد عقب لقائها برئيس الدبلوماسية الإسبانية، “لقد تطرقنا في هذا اللقاء لنوعية العلاقات الممتازة بين البلدين الشقيقين والصديقين”.

وأضافت أنها ناقشت مع المسؤول الإسباني مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجالات الأمن والهجرة والتعاون المؤسساتي، وذلك من أجل تعزيز الحكامة المحلية وعدالة القرب.

وأشارت السيدة بوعيدة إلى أنه تم كذلك خلال هذا اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية، لاسيما الوضع بمنطقة الساحل وأفريقيا والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على عقد الاجتماع المقبل من مستوى عال قريبا بإسبانيا.

وأجرت الوزيرة قبل ذلك مباحثات مع كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية غونزالو دي بينيتو تناولت التحضير للاجتماع المغربي الإسباني المقبل من مستوى عال، والعلاقات الثنائية. كما التقت نائبة رئيس مجلس النواب الإسباني سيسيليا فيلالوبوس (الحزب الشعبي).

اقرأ أيضا

المغرب يستعيد من الشيلي 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 12:26

تم أمس الاثنين بسانتياغو الشيلية تسليم المغرب 117 قطعة أحفورية نادرة يعود تاريخها إلى نحو 400 مليون سنة، كانت قد صادرتها الجمارك الشيلية بين سنتي 2017 و 2022.

السيد ميارة يترأس أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط يومي 15 و16 ماي بمدينة براغا بالبرتغال

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:43

يترأس رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، المزمع عقدها بمدينة براغا بالبرتغال يومي 15 و16 ماي الجاري، وذلك بصفته رئيسا لهذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:06

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,05 في المائة ليستقر عند 13.548,27 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية