العقد البرنامج الخاص بالنقل الطرقي للمسافرين سيرى النور في الأشهر المقبلة

العقد البرنامج الخاص بالنقل الطرقي للمسافرين سيرى النور في الأشهر المقبلة

الإثنين, 10 فبراير, 2014 - 17:41

الرباط – أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف أن العقد البرنامج الخاص بالنقل الطرقي للمسافرين، الذي يروم مواكبة إصلاح هذا القطاع، سيرى النور في الأشهر المقبلة.

وأوضح السيد بوليف، في حوار مع صحيفة “لوماتان” نشرته في عددها الصادر اليوم الاثنين، “نعتقد أنه من المناسب في سنة 2014 إطلاق برنامج الإصلاحات هذا، انطلاقا من عقد برنامج يحظى بقبول غالبية المهنيين”.
وأضاف أن النقاشات مكنت من إنضاج أفكار المهنيين والنقابات والحكومة، ومن تقريب وجهات النظر حول التوجهات الكبرى لهذا الإصلاح.
وأشار إلى أن الوزارة بصدد التفكير بخصوص مختلف محاور هذا العقد البرنامج، مذكرا بأنه يعقد اجتماعا كل 15 يوما مع مهنيي القطاع والنقابات على مستوى اللجنتين الوطنية والتقنية.
وبخصوص تصوره للإصلاح المرتقب، أعرب الوزير عن اعتقاده بأن المأذونيات، كما تمنح في الوقت الراهن، “ينبغي أن تستبدل بدفاتر تحملات”، داعيا إلى العمل في إطار روح من الشفافية التامة والاقتناع بأن الإصلاح يتعين أن يكون مربحا للطرفين” وهو ما سيمكن من تطوير الإيجابيات الحالية والتقليص من الجوانب السلبية.
وأكد أن “الهدف الأساسي يتمثل في ضمان المزيد من السلامة الطرقية والمهنية، أي السماح بالولوج إلى المهنة انطلاقا من عدد معين من المعايير، ستتم بطبيعة الحال مناقشتها مع المهنيين”.

اقرأ أيضا

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.