آخر الأخبار
منطقة المغرب العربي تشكل “أولوية” بالنسبة للمقاولات الإسبانية (مسؤول)

منطقة المغرب العربي تشكل “أولوية” بالنسبة للمقاولات الإسبانية (مسؤول)

السبت, 15 فبراير, 2014 - 10:52

مدريد- قال كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية والتعاون غونزالو دي بينيتو، يوم الجمعة بمدريد، إن المغرب العربي، وبالنظر لموقعه الاستراتيجي وديناميته، يشكل “أولوية” في مخطط تدويل المقاولات الإسبانية.وأضاف السيد دي بينيتو أن “إسبانيا تبذل جهودا حثيثة من أجل أن تعزز المقاولات الإسبانية، لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة، حضورها في الخارج، وفي المغرب العربي، حيث تعمل حاليا أزيد من 20 ألف مقاولة”.

وأعرب كاتب الدولة الإسباني، الذي كان يتحدث في جلسة خصصت لعرض نتائج المنتدى الاقتصادي الأول لغرب المتوسط “حوار 5+5” الذي انعقد في 23 أكتوبر الماضي ببرشلونة، عن ارتياحه لنجاح هذا المنتدى، والذي سيليه منتدى آخر للأعمال قريبا بلشبونة.

وأبرز المسؤول الإسباني أن المنتدى الاقتصادي الأول لغرب المتوسط “حوار 5+5” ببرشلونة شكل خطوة أولى على طريق تعميق “دبلوماسية اقتصادية أكثر كثافة” بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو جانب بات “لا غنى عنه في العلاقات الإقليمية”.

وشارك في هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي، ونائب رئيس الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات خوان لازكانو، ورئيس المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط سينين فلورينسا، والمديرة العامة ل”كازا ميديترانيو” ألمودينا مونوز، وأرباب مقاولات لها مصالح وحضور بمنطقة شمال إفريقيا.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للمشاركين لتحليل وتشخيص الفرص الهائلة التي تتيحها المنطقة المغاربية للمقاولات الإسبانية، وأيضا لتدارس قضايا أخرى كالإطلاق الرسمي لمبادرة استراتيجية إسبانية جزائرية في مجال الماء، التي تنضاف إلى المبادرة الإسبانية المغربية للوساطة في البحر الأبيض المتوسط، التي أطلقتها المملكتان.”.

اقرأ أيضا

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية