آخر الأخبار
أوساط رجال الأعمال بالمغرب وكوت ديفوار تعلق آمالا عريضة على زيارة جلالة الملك للبلد (صحيفة إيفوارية)

أوساط رجال الأعمال بالمغرب وكوت ديفوار تعلق آمالا عريضة على زيارة جلالة الملك للبلد (صحيفة إيفوارية)

السبت, 15 فبراير, 2014 - 16:00

أبيدجان- أكدت صحيفة ” لانتيليجان دابيدجان” يوم السبت، أن أوساط رجال الأعمال بكوت ديفوار والمغرب، تعلق آمالا عريضة على زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكوت ديفوار.وأوضحت الصحيفة في مقال تتخلله صورة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري الحسن واتارا خلال زيارة جلالته في مارس الماضي لكوت ديفوار، أن جلالة الملك سيبدأ يوم الثلاثاء القادم، جولة جديدة لغرب إفريقيا تشمل كلا من مالي وغينيا كوناكري والغابون ثم “كوت ديفوار من جديد “.

وبعد أن أشارت إلى أن العديد من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة يوجدون ببلدان إفريقية جنوب الصحراء وأن عددا آخر منهم يعتزم الاستقرار بهذه البلدان، سجلت الصحيفة أن “أوساط رجال الأعمال الإيفوارية -المغربية تعلق آمالا عريضة على هاته الزيارة الجديدة”، التي يبدأها جلالة الملك لكوت ديفوار.

وذكرت الصحيفة بالزيارة التي كان قد قام بها في مارس الماضي جلالة الملك لكوت ديفوار، والتي تم خلالها التوقيع على ست اتفاقيات للتعاون بين المغرب وكوت ديفوار في المجالات الدبلوماسية وتلك التي تتصل بتشجيع وحماية الاستثمارات، والصيد البحري وتربية الأحياء المائية والنقل الجوي والتكوين المهني والسياحة و الوقاية المدنية .

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية