آخر الأخبار
السيد غوتيريس يشيد عاليا بجلالة الملك لمبادراته لفائدة السلام

السيد غوتيريس يشيد عاليا بجلالة الملك لمبادراته لفائدة السلام

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 20:00

جنيف – أشاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد أنطونيو غوتيريس عاليا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمبادراته لفائدة السلام في العالم، وضمنها السياسة الجديدة التي أطلقها جلالة الملك في مجال الهجرة واللجوء.

وقال غوتيريس، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، “نود أن نعرب عن تقديرنا لمبادرات جلالة الملك في مجال السلام في كثير من مناطق العالم التي تكتسي أهمية بالنسبة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين”.
وأعرب المفوض السامي، في هذا السياق، عن ارتياحه “للتعاون الوثيق جدا والايجابي جدا والبناء جدا” للحكومة المغربية من خلال تمكين المفوضية من مواكبة دينامية التطور والتحول الحاصل في المغرب في ما يتعلق بإحدى دعامات النظام الدولي لحماية اللاجئين، مبرزا أن هذه الدينامية انطلقت بفضل نظام اللجوء والهجرة الذي أطلقه جلالة الملك.
ورحب السيد غوتيريس بالحضور الفعال للمغرب في النقاشات الاستراتيجية الجارية حول حماية اللاجئين في العالم، مشيرا إلى الحضور الإنساني الدائم للمملكة في الميدان وإقامة مستشفيات ميدانية مغربية في العديد من مناطق العالم.
ودعا إلى تقاسم الخبرة المغربية في مجال تدبير تدفقات الهجرة على المستوى الإقليمي، مبرزا الدور الفاعل للمملكة ومساهمتها في نظام المفوضية للحكامة.
وتم التركيز، خلال هذا اللقاء الذي انعقد على هامش الدورة ال 25 لمجلس حقوق الإنسان بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف السيد عمر هلال، على جوانب التعاون بين المغرب والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ولاسيما بعد إحداث المكتب الجديد للاجئين وعديمي الجنسية في سياق السياسة الجديدة للهجرة ذات الطابع الإنساني.
وقالت السيدة بوعيدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المباحثات بين الجانبين همت العمل المشترك لتسوية وضعية اللاجئين والوضع الإنساني في كل من الشرق الأوسط والساحل وشمال افريقيا.
وأوضحت أن الجانبين تطرقا للإنجازات التي حققها المغرب على المستوى الإنساني وهو ما جعل المملكة نموذجا في هذا المجال ومصدر فخر بالنسبة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

اقرأ أيضا

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة (ذهاب الدور الثالث).. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الجزائري (4-0)

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 23:30

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث قبل الأخير لتصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

نيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 19:18

تم انتخاب المغرب في شخص عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الإفريقية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تقدم إصدارات جديدة تواصل عبرها إغناء مكتبة التراث الثقافي

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 18:24

تشارك مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة حاليا بالرباط، بعرض إصداراتها الأدبية والثقافية والفنية التي تُغني من خلالها مكتبة التراث الثقافي الوطني والدولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية