آخر الأخبار
لقاء ببركان لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج ضمن تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة

لقاء ببركان لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج ضمن تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 22:49

بركان – احتضن مقر عمالة إقليم بركان، يوم الأربعاء، لقاء خصص لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج في إطار تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي لقطاع للسياحة للجهة الشرقية الذي يخص إقليم بركان.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم عبد الحق حوضي، مناسبة للبحث عن السبل الكفيلة لترجمة هذا البرنامج على أرض الواقع واقتراح أساليب فعالة ومتجددة لتطوير هذا القطاع الحيوي الذي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد الفلاحة في هاته المنطقة.
وأكد عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج يعتبر نتيجة لانتهاج مقاربة تشاركية ساهم فيها كل الفاعلين في الميدان بما فيهم المهنيين وهيئات المجتمع المدني الذين توصلوا بعد سلسلة من المشاورات واللقاءات إلى اقتراح تصور مشترك مندمج ومتفق عليه وبلورة رؤية واضحة لإنعاش السياحة بهذه الجهة الغنية بمؤهلاتها الطبيعية والتاريخية والثقافية.
وأشار إلى أن مقتضيات هذا البرنامج التعاقدي الجهوي، الذي يغطي كافة المجالات السياحية، سيمكن لا محالة من المساهمة في النهوض بالمنطقة سياحيا واجتماعيا واقتصاديا وخلق مناصب الشغل وتحسين مستوى العيش لدى الساكنة المحلية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.