انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الدوري الدولي الجامعي لرياضة كرة الطاولة بمكناس

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الدوري الدولي الجامعي لرياضة كرة الطاولة بمكناس

الأربعاء, 19 مارس, 2014 - 13:51

مكناس – انطلقت يوم الأربعاء بمكناس، فعاليات النسخة الثانية من الدوري الدولي الجامعي لرياضة كرة الطاولة الذي تنظمه، على مدى يومين، جامعة مولاي اسماعيل.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية، التي يحتضنها المركب الرياضي الجامعي التابع للجامعة، إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالوسط الجامعي والسعي وراء إذكاء روح التنافس الشريف بين الطلبة وتشجيع ممارسة رياضة كرة الطاولة .
ويعرف هذا الملتقى مشاركة حوالي 100 طالب وطالبة يمثلون 13 جامعة مغربية وأجنبية، وهي جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، وجامعتي محمد الخامس أكدال ومحمد الخامس السويسي بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، وجامعة سيدي محمد بنعبد الله بفاس، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وجامعة بن زهر بأكادير، وجامعة الأخوين بإفران، وجامعة القاضي عياض بمراكش، إضافة إلى جامعة تونس المنار بتونس.

 

اقرأ أيضا

أسرة الأمن الوطني بمراكش تحتفي بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 20:27

احتفت أسرة الأمن الوطني بمراكش اليوم الخميس، بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي تعتبر مناسبة لإبراز المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تقدمها هذه المؤسسة المواطنة من أجل مصلحة الوطن.

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.

الأنثروبولوجي عمر بوم يصدر “الرقاص الأخير” قصة ساعي بريد في جنوب المغرب

الخميس, 16 مايو, 2024 في 18:58

(أمل التازي) الرباط – يقدم المؤرخ الأنثروبولوجي المغربي عمر بوم، المقيم بالولايات المتحدة وعضو أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الجمعة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، اصداره الجديد بعنوان “الرقاص الأخير”، الذي يحكي قصة ساعي بريد في جنوب المغرب. في هذا المؤلف الصادر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، يرصد عمر بوم، في 24 فصلا، […]