آخر الأخبار
إصلاح القضاء العسكري خطوة هامة على طريق تعزيز دولة الحق والقانون (وزيرة العدل ببلجيكا)

إصلاح القضاء العسكري خطوة هامة على طريق تعزيز دولة الحق والقانون (وزيرة العدل ببلجيكا)

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 19:22

بروكسيل- أكدت وزيرة العدل ببلجيكا السيدة أنيمي تيرتيلبوم ، اليوم الإثنين بروكسيل، أن إصلاح القضاء العسكري يعتبر خطوة هامة على طريق تقوية دولة الحق والقانون، وتعزيز حماية حقوق الإنسان بالمغرب.

وأضافت الوزيرة ،في ختام مباحثات مع وفد يمثل محكمة النقض يقوده مصطفى فارس الرئيس الأول للمحكمة، أن ” مشروع القانون المتعلق بالقضاء العسكري والذي ينص على إخراج الأشخاص المدنيين من اختصاص المحكمة العسكرية ، يشكل خطوة هامة على طريق تقوية دولة الحق والقانون، وتعزيز حماية حقوق الإنسان بالمغرب “.

وأكدت الوزيرة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عزم بلدها على دعم المغرب في هذا الإصلاح ، مشيدة بجودة التعاون القضائي بين المملكتين بشكل عام والتعاون ين محكمتي النقض في البلدين بشكل خاص ، مع التأكيد على الأهمية الكبرى للاتفاقيات الثنائية في هذا المجال سواء بالنسبة لبلجيكا أو المغرب،مضيفة ” من المهم الحفاظ على تعاون جيد في هذا المجال ، لكون البلدين تجمعهما روابط قوية جدا ، فضلا عن وجود جالية مغربية ببلجيكا “.

اقرأ أيضا

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.

صيانة الشبكة الطرقية ..64 في المائة من الطرق في حالة حسنة أو ممتازة (وزير)

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:08

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 64 في المائة من الطرق في حالة “حسنة” أو “ممتازة”، وذلك بعد “تقييم حالة الطرق الذي لقي تحسنا في أواخر سنة 2022”.

الرباط.. تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي محور مباحثات مغربية تشيكية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:01

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره من جمهورية التشيك، فلاستيميل فالك، تمحورت حول تعزيز فرص التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية التشيك في المجال الصحي.